الإثنين 08 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

نظام الأسد يُشيد بمواقف سلطنة عمان بعد توقيع اتفاقية معه

21 مارس 2021، 11:36 م
زيارة نظام الأسد إلى سلطنة عمان
زيارة نظام الأسد إلى سلطنة عمان

أشاد وزير خارجية نظام الأسد، فيصل المقداد، بمواقف سلطنة عمان المؤيدة له، بعد توقيعه مع نظيره العماني بدر البوسعيدي، الأحد، اتفاقية "الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول" لحملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة والخدمة.

وقالت وكالة الأنباء العمانية: إنَّ "المقداد والبوسعيدي، عقدا جلسة مباحثات رسمية في ديوان عام وزارة الخارجية، استعراضا خلالها العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين، والتأكيد على الرغبة المشتركة في تعزيز التعاون في مختلف المجالات".

وأضافت أن الوزيرين بحثا "التطورات والجهود الرامية لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وأكد الجانبان على "أهمية الحوار والتعاون فيما يتعلق بإيجاد حلول سلمية تعزز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم".

وبدورها نقلت وكالة أنباء النظام "سانا" عن المقداد قوله: إنَّ "الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى سلطنة عمان تهدف إلى تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين، وأن السلطنة وقفت إلى جانب سورية والشعب السوري موقفاً يعتز به وهو مثال يحتذى بالنسبة للدول العربية الأخرى التي اتخذت مواقف مختلفة".

وأضاف: أنَّ "الأشقاء في سلطنة عمان كان لهم موقف مميز في كل المحافل الدولية تجاهنا، لهذا نحن نرى أن هذا الموقف يحتذى وهناك الآن تأييد له من قبل الكثير من الدول التي ناصبت سورية العداء".

وعبّر "المقداد" عن تقدير نظام الأسد لمواقف السلطان قابوس الراحل والسلطان هيثم الذي يسير على النهج نفسه، مؤكداً أنَّ السلطنة قدمت مساعدات لسورية للتغلب على ما تواجهه من صعوبات.

ولفت إلى أنَّ المباحثات مع كلّ المسؤولين في السلطنة "مشجعة وإيجابية"، معرباً عن أمله بأن يكون دور السلطنة خلال المرحلة القادمة دوراً فاعلاً في مساعدة سورية على تجاوز هذه الأزمة وإحلال الأمن والاستقرار في كل ربوعها.

وكان المقداد وصل إلى العاصمة العمانية مسقط، ليل الخميس- الجمعة، في زيارة رسمية إلى سلطنة عمان تستمر لأيام، في أول وجهة عربية له، وثالث زيارة بعد إيران وروسيا على التوالي، منذ توليه منصبه في تشرين الثاني/نوفمبر 2020.

اقرأ أيضاً: قتيلان وجرحى بقصف على مدينة حلب ونظام الأسد يتهم تركيا

اقرأ أيضاً: روسيا تُغير بطائراتها على إدلب بعد مجزرة مشفى الأتارب

اقرأ أيضاً: "هذه هويتي" العبارة التي تعلّق بها ملايين السوريين .. أين أصبح أصحابها؟

اقرأ أيضاً: روسيا تعزف على الوتر العربي لتعويم الأسد .. ومسار سياسي جديد لسوريا

شاهد إصداراتنا