الخميس 07 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

على الهواء مبُاشرةً.. السوريون يبيعون أعضاءهم في مناطق الأسد

24 مارس 2021، 11:33 ص
بيع الأعضاء
بيع الأعضاء

قدم أحد السوريين ممن يعيشون في مناطق سيطرة نظام الأسد كليته للبيع على الهواء مُباشرةً بسبب تردي ظروفه الصحية والمعيشية وتزايُد الأزمات الخانقة التي تُحيط بمناطق النظام.

ونقلت وسائل إعلام سورية، الأربعاء، عن تلقي الإعلامي باسل محرز مقدم برنامج المختار على إذاعة المدينة الموالية لنظام الأسد، ومفاجأته بمتصل يعرض كليته للبيع على الهواء.

وقالت إن المتصل والذي يُدعى أحمد من حي الميدان الدمشقي خلال برنامج المختار، بدأ حديثه على الهواء بعبارة: "ارحموا عزيز قومٍ ذل"، مؤكدًا استعداده لبيع كليته بسبب تردي ظروفه الصحية والمعيشية.

وأضاف المتصل أن الوضع المعيشي الصعب أجبره على بيع جميع ما يملك واستنفذ كل الحلول لمواجهة متطلبات الحياة قبل أن يصل إلى مرحلة عرض كليته للبيع.

اقرأ:

من جهته، عقب المذيع محرز على المتصل قائلاً: "أنا فهمانك أعرف أنك تعلم بأن هذا الموضوع غير قانوني وغير إنساني وغير أخلاقي، لكن الظرف القاسي الذي يعيشه الإنسان يجعله يذهب لخيار أقسى"، محاولاً بذات الوقت إقناع المواطن بالعدول عن بيع كليته.

وعبر عن تمنيه من المتصل أحمد والذي يبلغ من العمر 54عامًا أن يعدل عن نيته، طالبًا منه رقم هاتفه واسمه، مُطلقًا مُبادرته لأهل الخير لتقديم الدعم والعون له.

في ذات السياق، استقبل المُذيع اتصالاً آخرًا مؤيدًا للسابق، قائلاً على الهواء من الممكن للإنسان أن يبيع نفسه وليس كليته فقط، لإطعام أولاده بسبب الوضع المعيشي الذي لم يعد يطاق.- بحسب وصفه

بسياق مُتصل، لاقى عرض أحمد الكتير من التعليقات والتي تضمنت أحدها تعليقاً أردفت فيه "يلي عم يذوقو الشعب السوري محدا عم يذوقو بس الله يفرجها"، فيما كان آخر: "والله بدكن تبيعو كتير طالما انتم مع هذا النظام الدكتاتوري".

وقال آخر: "ويلكم سوريا الأسد مو هي سوريا اللي بدو ياها الجيش السوري وبشار الاسد وينو بشار يشوف وين وصل سوريا.

يُذكر أن مناطق النظام تعيش ظروفًا معيشية صعبة جراء انهيار الليرة السورية، وارتفاع الأسعار بشكل جنوني تفوق قدرة أي مواطن سوري على مُجابهتها، بحيث يبلغ الدخل الشهري للمواطن حدود ال12 دولارًا فقط، فيما تبلغ تكاليف المعيشة الحقيقية أكثر من 200 دولار شهرياً.

شاهد إصداراتنا:

 https://aramme.com/video/2728