الإثنين 12 ابريل 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

حكم بالسجن على نجم مانشستر يونايتد السابق لسبب غريب

25 مارس 2021، 08:57 م
مانشستر-يونايتد
مانشستر-يونايتد

قضت محكمة بمدينة مانشستر الإنكليزية، الأربعاء، بالسجن على نجم نادي مانشستر يونايتد السابق، روني والوورك، إثر اعتداء جسدي على شخص آخر، تسبب له بإصابة قوية سنة 2019، حيث استمرت القضية لعدة سنوات قبل إصدار الحكم النهائي.

وكشفت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، تفاصيل الحادثة التي راح ألان مولهولاند ضحية لها، حيث اعتدى عليه لاعب "الشياطين الحمر" السابق لسبب غريب جداً، بعد أن دعس على حذائه الأبيض عن غير قصد وتسبب في اتساخه.

وثار روني والوورك غضباً رغم اعتذار ضحيته، وقام بالاعتداء عليه ضرباً وكسر عظام عينه بلكمة قوية أردته أرضاً، وهو الاعتراف الذي دفع ثمنه غالياً، بالسجن 18 شهراً ومتابعة قضائية تدوم سنتين كاملتين. وفق "العربي الجديد".

واعتبر القاضي أن ما قام به "والوورك"، "عمل إجرامي خطير"، خاصة أن السبب لم يكن بذلك السوء وكان عليه تجاوزه، أمر دفعه لفرض عقوبة الأعمال الشاقة ضده خلال 200 ساعة دون الحصول على مقابل، وغرامة مالية مقدّرة بـ500 جنيه استرليني ينالها الضحية.

وبالعودة لتفاصيل القضية، نشرت شبكة "سي سي تي في" ما حصل بالضبط، حيث اشتعل العراك بعد تعليق أطلقه مولهولاند عن حذاء والوورك، وهو ما أشعل غضب صديقه دايفيد غاردنر الذي عوقب بالسجن لنفس المدة أيضاً.

ووصف المتهمون ما حدث بالحادثة البسيطة التي تشبه ما يحدث في ساحات المدارس، بين أطفال لم يصلوا إلى سن البلوغ، غير أن الحجة لم تكفِ لتثني الضحية على التراجع عن دعوته القضائية، وهو ما كلّف المعتدين الكثير.

وتغيّرت حياة روني والوورك نحو الأسوأ سنة 2006، بعد أن تعرّض لطعنة بالسكين كادت تودي بحياته، ورغم نجاته لم يستطع مواصلة مشواره الاحترافي، وقرّر الاعتزال بعد تجارب مع مانشستر يونايتد وويست برومويتش أليون وبرادفورك وبارنسلي وأخيراً هودرسفيلد.

اقرأ أيضاً: رؤية سياسية حول انعكاس تحسُّن العلاقات التركية – المصرية على سوريا

اقرأ أيضاً:  رسائل تضامنية مع الثورة السورية من داخل مناطق نظام الأسد

اقرأ أيضاً: رئيس الصليب الأحمر يؤكد لنظام الأسد جاهزية دعمه دولياً

اقرأ أيضاً: وزيرا الدفاع التركي والروسي يتفقان على اتخاذ إجراءات متبادلة حول إدلب

شاهد إصداراتنا