الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

أردوغان: افتتاح مصنع شاومي سيوفر فرص عمل لألفي شخص

29 مارس 2021، 03:20 م
رجب-طيب-أردوغان
رجب-طيب-أردوغان

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: إن  "مصنع شركة "شاومي" الصينية الذي أقامته في تركيا مع شريكتها "سالكومب" باستثمار نحو 30 مليون دولار سيوفر فرص عمل لألفي شخص، عبر طاقة إنتاجية تصل 5 ملايين هاتف سنويًا".

وأضاف أردوغان، في رسالة بعثها بمناسبة مراسم افتتاح مصنع شركة "شاومي" الصينية العملاقة لإنتاج الهواتف الذكية، بمدينة إسطنبول: "تركيا التي يُباع فيها أكثر من 10 ملايين هاتف نقال سنويًا وتشكل نقطة التقاء أسواق أوروبا وروسيا والشرق الأوسط تسير بخطى واثقة لتكون قاعدة إنتاج للهواتف الذكية في المنطقة".

وأوضح أن بلاده تمضي بخطى واثقة لتكون قاعدة إنتاج إقليمية للهواتف الذكية.

وبين أن المناخ الاستثماري الداعم لريادة الأعمال في تركيا يلعب دورًا هامًا في اختيارها من قبل الشركات العالمية لتنفيذ الاستثمارات.

وثمّن موقف المستثمرين الذي يثقون بتركيا وبقدراتها ومستقبلها خلال المرحلة العصيبة التي يعيشها العالم بسبب جائحة كورونا، لافتاً إلى تفضيل الشركات العملاقة في العالم تركيا للاستثمار.

وأشار إلى أن تركيا توفر فرصًا هامة للمستثمرين الدوليين من خلال تمتعها بقوة عاملة حيوية ومؤهلة، وتوفيرها إمكانية الوصول إلى أسواق داخلية وإقليمية واسعة، فضلًا عن موقعها الاستراتيجي ونظام تشجيع الاستثمار فيها.

وعبر الرئيس أردوغان عن ثقته باكتساب الاستثمارات زخمًا أكبر مع تنفيذ حزمة الإصلاح الاقتصادي الرامية لتحسين مناخ الاستثمار في البلاد بشكل أكبر، وتراجع تداعيات جائحة كورونا.

كما أكد انفتاح تركيا على طلبات كافة الشركات المستثمرة لديها لإقامة مراكزها للتصميم والبحث والتطوير على أراضيها.

اقرأ أيضاً:

يذكر أن المصنع الذي أقامته شاومي في منطقة أفجيلار بإسطنبول على مساحة 14 ألف متر مربع، يعد رابع مصنع لها بالشراكة مع سالكومب، بعد مصانعها في الصين والهند وإندونيسيا.

شاهد إصداراتنا: