الخميس 11 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الجبهة الوطنية ترد على الاتهامات الروسية بشأن مهاجمة المعابر شمال سوريا

30 مارس 2021، 05:40 م
الجبهة الوطنية للتحرير
الجبهة الوطنية للتحرير

أعلن المتحدث باسم "الجبهة الوطنية للتحرير"، النقيب ناجي مصطفى، عن موقف جبهته من الادعاءات الروسية التي اتهم من خلالها رئيس المركز الروسي للمصالحات في سوريا الفصائل الثورية باستهداف المعابر التي أعلنت عن فتحها بين مناطق سيطرة نظام الأسد والشمال المحرر.

ونقلت مصادر محلية، الثلاثاء، عن مصطفى، قوله: إن "روايات الاحتلال الروسي المستمرة كاذبة وهي من ضمن سياسية التضليل التي تنتهجها".

وأشار إلى أن القوات الروسية أعلنت اليوم عن إغلاق تلك المعابر فوجئت بعد أن بعدم رغبة المدنيين بالرجوع إلى مدنهم وقراهم في ظل وجود من قام بقصفهم برا وجوا وقتل أبناءهم ودمر منازلهم وهجرهم منها وسرق ممتلكاتهم.

وبيّن أنه لم يسجل دخول أي مدني من المعابر التي فتحتها قوات الاحتلال الروسية بين مناطق سيطرة نظام الأسد والمناطق المحررة، ولم يتوجه أي شخص نحو تلك المعابر التي أعلنت عنها روسيا.

وأشار إلى أن روسيا اتهمت الفصائل الثورية بقصف المعابر التي أعلنت عن فتحها ومنعت وصول المدنيين إليها، بعد أن أدركت أن لا رغبة للمدنيين بالدخول إلى مناطق سيطرة نظام الأسد.

وأوضح مصطفى أن فشل القوات الروسي بترويج هذه المعابر وتعويمها، وإظهار أن المدنيين المتواجدين ضمن المناطق المحررة يريدون الذهاب إلى مناطق سيطرة نظام الأسد أتت بهذه الرواية الكاذبة للتغطية على فشلها في محاولة الترويج للمعابر.

وشدد على أن الهجرة العكسية من مناطق سيطرة نظام الأسد إلى مناطق سيطرة الفصائل الثورية في الوقت الحالي هو الأصح، وذلك بسبب الوضع الاقتصادي والاجتماعي السيء في مناطق سيطرة النظام السوري في ظل وجود الميليشيات الإيرانية والقوات الروسية.

اقرأ:

يشار إلى أن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحات في سوريا الفريق أول "ألكسندر كاربوف" أعلن إغلاق ثلاثة معابر إنسانية في محافظتي إدلب وحلب اعتبارا من اليوم الثلاثاء 30 من آذار/ مارس الجاري، متهما الفصائل الثورية بقصفها ومنع وصول المدنيين إليها.

شاهد إصداراتنا: