الإثنين 12 ابريل 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

"جوجل" يُعزز واقع التجول في مراكز التسوق

31 مارس 2021، 11:17 ص
"جوجل" يُعزز واقع التجول في مراكز التسوق

كشفت شركة جوجل عن ميزات جديدة طرحتها في متاجرها أبرزها "الواقع المعزز" والذي يجعل الخرائط أداة مفيدة للتنقل حول العالم، مُبينةً أن هذه التحديثات من شأنها أن تجعل التطبيق أكثر فائدة في المزيد من السيناريوهات.

ونوهت الشركة في عرضه الذي نشرته عبر وسائلها الإعلامية، إلى أن التطبيق يجلب أداة التنقل بالواقع المعزز Live View إلى بعض المواقع الداخلية، مثل مراكز التسوق، والمطارات، ومحطات النقل العام المحددة.

وبينت أنه يعطي الأولوية لمزيد من الاتجاهات الصديقة للبيئة عند التوصية بالطرق، وإضافة بيانات الطقس وجودة الهواء إلى الوجهات، ودمج خيارات الاستلام والتسليم مع بائعي البقالة بالتجزئة.

وذكرت أن Live View عبارة عن ميزة واقع معزز تتيح لك رؤية مكان وجهتك من خلال توجيه الكاميرا إلى محيطك وتراكب الاتجاهات عبر المشهد.

وأشارت إلى أن إنجاز هذا العمل في الداخل، يتطلب من جوجل تطوير تقنية جديدة تمامًا تسميها الأقلمة العالمية، التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لمسح عشرات المليارات من صور التجول الافتراضي ورسم خرائط لها بالصور الموجودة عبر هاتفك لتحديد مكانك.

وأوضحت أن تلك التعديلات التي تم إجراؤها في السنوات القليلة الماضية، قامت بتكييف ذلك لفهم الارتفاع الدقيق أو موضع كائن في المبنى، ويمكنك استخدام هذه الميزة للبحث عن بوابة رحلتك أو العثور على مطعم جديد في مركز تجاري.

اقرأ:

وتساعد أيضًا في العثور على المصاعد والسلالم المتحركة وأجهزة الصراف الآلي والمراحيض وعدادات تسجيل الوصول ومكاتب التذاكر والمزيد، ويتم الآن عرض Live View في الأماكن المغلقة في بعض مراكز التسوق في مدن الولايات المتحدة.

ويبدأ تطبيق تلك الميزات خلال الأشهر القليلة المقبلة عبر نظامي أندرويد و iOS في محطات الترانزيت والمراكز التجارية والمطارات المختارة في طوكيو وزيورخ، وقالت جوجل: إن الدعم لمزيد من الأماكن والمدن قادم أيضًا.

وتنطلق الخرائط بداية شهر يونيو من هذا العام بتنبيه المستخدمين إذا كانوا يتنقلون عبر أحد مناطق الانبعاثات المنخفضة وتقدم اتجاهات بديلة عند الضرورة، فيما يكون هذا الخيار متاحًا في التطبيق في ألمانيا وفرنسا وإسبانيا وهولندا والمملكة المتحدة، وتقول الشركة: إن المزيد من البلدان ستظهر قريبًا.

ونوهت جوجل إلى أنها تعمل أيضاً على تجديد واجهة الاتجاهات الخاصة بها، التي تضع طرقًا لجميع أوضاع النقل في صفحة واحدة، بدلاً من وجود علامات تبويب منفصلة لأشياء، مثل: السيارة والمشي والنقل العام.

كما وتعرض هذه الطبقات أيضاً درجة الحرارة الحالية والظروف الجوية المتوقعة كل ساعة، إلى جانب تفاصيل حول جودة الهواء في الموقع حتى يتمكن الأشخاص الذين يعانون من الحساسية من تعديل الخطط وفقًا لذلك.

شاهد إصداراتنا: