الأحد 03 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

وزير أوقاف الأسد يُبشر الموالين.. "وصلنا للحلقة الأخيرة"

01 ابريل 2021، 03:11 م
وزير الأوقاف محمد عبد الستار
وزير الأوقاف محمد عبد الستار

حضّ وزير الأوقاف في حكومة نظام الأسد، محمد عبد الستار السيد، على عمل الخير والصدقة في شهر رمضان، داعياً إلى التكاتف والتعاضد بين جميع شرائح المجتمع، لتجاوز الظروف الصعبة.

ونقلت صحيفة "الوطن" الموالية عن عبد الستار قوله: إنه "وصلنا للحلقة الأخيرة من المؤامرة وسننتصر جميعاً"، مشيراً إلى أنه من الضروري تركيز خطب الجمعة خلال شهر رمضان للتأكيد على الزكاة والإنفاق وخفض الأسعار.

وأضاف عبد الستار خلال لقائه مع من وصفتهم الصحيفة بـ"أرباب الشعائر الدينية" في اللاذقية، "علينا معرفة كيف نستقبل رمضان في ظل هذا الحصار، والعمل على توعية المواطن والتاجر من خلال المساهمة في دفع أموال الزكاة للمحتاجين".

واعتبر أن "الثبات على الدين يكون بالإنفاق والصدقة، وأن الفقير ليس بحاجة دين الغني وإنما بحاجة لماله ورزقه، ففي أموال الأغنياء حق للفقراء وليس منّة"، حسب كلامه.

ونصح عبد الستار الموالين للنظام بـ"عدم الانسياق وراء صفحات على مواقع التواصل تدار من جهات خارجية"، لأنها تسبب في "تشنج المواطن"، وذلك لأنها تتهم الحكومة بأنها السبب وراء الأزمة الاقتصادية.

ولاقت تصريحات وزير الأوقاف محمد عبد الستار "سخرية واسعة" على وسائل التواصل بين السوريين، بسبب تفاجئهم من خطابه الديني الذي لم يعتادوا عليه سابقاً.

وعلق أحدهم قائلاً: "أنا كنت مفكر محمد عبد الستار ضابط مخابرات ولكن بعد خطابه اليوم على الصدقة والزكاة سألت عنه وعرفت أنو وزير الأوقاف"، وقال آخر: "ما عرفتك يا شيخ .. يا عيني على الإيمان يا عين".

وتشهد مناطق سيطرة نظام الأسد أزمات معيشية متلاحقة شملت معظم المواد الأساسية،  يرافقها ارتفاع كبير بالأسعار بسبب انهيار الليرة السورية، ما تسبب بحالة تذمر بين الموالين الذين باتوا عاجزين عن أمام تأمين حاجاتهم الأولية.

اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا: