الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

أمريكا تطمئن نظام الأسد وتوضح قرار سحب قواتها من الخليج

01 ابريل 2021، 11:35 م
علم أمريكا  - بشار الأسد
علم أمريكا - بشار الأسد

طمأنت الولايات المتحدة الأمريكية، نظام الأسد في سوريا بأنّها "لا تحاول تغييره"، فيما أوضحت أنَّها لن تسحب جزءاً من قواتها العسكرية من منطقة الخليج العربي، بل "ستعيد تموضعها".

ونقلت شبكة "آرام" عن موقع "UrduPoint News" تصريحات للمتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، للصحفيين مساء الخميس، قائلاً: "لا نحاول هندسة تغيير للنظام في سوريا، لكن تطبيع العلاقات مع حكومة بشار الأسد ليس مطروحاً".

وأضاف "برايس": "الأسد، على مدى السنوات العشر، لم يستعد تلك الشرعية في أعيننا، وليس هناك على الإطلاق أي شك في أن الولايات المتحدة ستطبع العلاقات مع حكومته".

وأفاد بأنَّ واشنطن تركز على "إيجاد حل سياسي في سوريا"، والمطالبة بالمحاسبة والعدالة من أجل الشعب السوري الذي يعاني من حكم نظام الأسد.

من جانب آخر، قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون": إنّها "ستعيد نشر عناصرها بناء على التهديدات في العالم"، مضيفة: أنَّ "خطتها لإعادة توزيع قواتها في العالم مرهونة بعناصر متعددة".

وبدوره، أكد مساعد وزير الخارجية الأمريكية جوي هود، لقناة "العربية"، أنَّ "وزارة الدفاع الأمريكية والرئيس جو بايدن لم يتخذا قراراً بشأن تخفيض عدد القوات في الخليج، أو سحب معدات"، مشدداً على "التزام بلاده بأمن المنطقة".

وأعلن "هود" أنَّ هناك إعادة تموضع قريب للقوات الأمريكية، لافتاً إلى أنَّ "دول المنطقة تعلم أنَّ أمريكا هي الشريك المفضل، فيما تعمل واشنطن جاهدة على كسب هذه الثقة".

وذكر أنَّ الزمن أكد أنَّ نجاح السياسة الأمريكية جاء بسبب "التحالفات"، مشيراً إلى ما فعله التحالف الدولي من إلحاق الهزيمة بتنظيم "داعش" في العراق وسوريا.

وفي وقت سابق أفادت صحيفة "ستريت جورنال" بأنَّ "بايدن" أصدر تعليمات للبنتاغون بالبدء في سحب جزء من القوات العسكرية من منطقة الخليج، وتم إعادة نشر ثلاث بطاريات على الأقل من أنظمة صواريخ باتريوت المضادة للطائرات.

وفي 27 الشهر الماضي، أرسلت منظمات أمريكية وسورية رسالة إلى الرئيس "بايدن"، دعته إلى التركيز على جرائم نظام الأسد الذي تسبب بمقتل وتهجير واعتقال مئات آلاف السوريين.

اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا