الثلاثاء 13 ابريل 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

تربية إدلب تفصل أستاذاً لتعنيفه الأطفال جماعياً في باحة مدرسة

07 ابريل 2021، 11:54 م
لقطة من التسجيل المتداول في مدرسة بمحافظة إدلب
لقطة من التسجيل المتداول في مدرسة بمحافظة إدلب

فصلت مديرية التربية والتعليم في مدينة إدلب شمالي سوريا، الأستاذ غيث محمد صادق، بعد ظهوره في تسجيل مصور وهو يضرب الطلاب بعنف وبشكل جماعي في باحة مدرسة البراعم النموذجية التابعة لمنظمة هيئة ساعد الخيرية.

وقالت المديرية في بيان لها: إنَّ "غيث محمد صادق" يقرر فصله من العمل لديها، بسبب مخالفته مدونة قواعد السلوك، لافتة إلى أنَّه يحمل إجازة بالشريعة الإسلامية من جامعة إدلب.

وأضافت "بتوجيه من مديرية التربية والتعليم في إدلب، تم تشكيل لجنة تحقيق بمشاركة شعبة الحماية وموجهي صون الطفل، وتقديم جلسات متخصصة (أنشطة + دعم نفسي)، وتقديم جلسات توعية للكادر من قبل الموجهين حول موضوع بدائل العقاب".
بيان فصل.jpg

توضيح المدير

بدوره، مدير مدرسة البراعم النموذجية، أوضح أنَّه كان خارج المدرسة في اجتماع لمدراء المدارس في مديرية التربية، مؤكداً أنَّهم أحالوا الأستاذ إلى لجنة التحقيق، وقرروا على إثرها فصله من العمل، كما اعتذر الأستاذ الذي عاقب الطلاب من الأهالي مبرراً أنَّ فعله "فردي وبحالة غضب".

بيان المنظمة

بعد انتشار التسجيل أكدت هيئة ساعد الخيرية التي ظهر شعارها على جدار المدرسة في بيان أنَّها كانت تدعم هذه المدرسة لغاية شهر تشرين الأول/أكتوبر 2020، وتوقف الدعم بسبب انتهاء تمويل المشروع من السنة الماضية.

وأضافت في بيانها أن تلك المدرسة كانت من أفضل المدارس التي عملت فيها، كما أدانت بأشد العباراتِ ذلك التصرف المنافي لأبسط حقوق الطفل في التعليم، مؤكدة دعمها الكامل لحصول الأطفال على حقهم في التعليم بأمانٍ في بيئةٍ تعليميةٍ تضمن وتصون حقوقهم وتراعي نموهم السليم.

 

English Below توضيح هام انتشر خلال الساعات الماضية فيديو لمدرسة البراعم النموذجية الاولى في مدينة ادلب يظهر فيه أحد...

Posted by ‎هيئة ساعد الخيرية SCA‎ on Wednesday, April 7, 2021

اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا