الثلاثاء 11 مايو 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

تحذيرات من انفجار كارثي بأعداد الوفيات في "بصرى الشام" بريف درعا 

11 ابريل 2021، 11:24 ص
مديرية صحة درعا
مديرية صحة درعا

حذرت مصادر طبية من انفجار كارثي بأعداد الوفيات نتيجة الأعداد الكبيرة للمصابين بفيروس "كورونا" في مدينة "بصرى الشام" بريف درعا جنوبي سوريا.

وذكر "تجمع أحرار حوران"، الأحد، أن أعداد المصابين بفيروس كورونا تفاقمت بشكل كبير في المدينة خلال الأيام القليلة الماضية، خاصّة بين كبار السن الذين يُعتبرون الأكثر عرضة للإصابة.

ونقلت عن الطبيب محمد المحمد، قوله: إن "أوضاع بصرى الشام سيئة جداً خصوصاً بعد أن بدأنا بفقدان السيطرة بشكل كامل على الوباء، نتيجة أعداد الإصابات الكبيرة والشديدة".

وأضاف أنه "خلال الأيام القادمة ستشهد المدينة انفجاراً كارثياً في أعداد الوفيات، وأعداد الإصابات ستكون أكثر وأكثر، إذا لم يكن هناك وعي بين أهالي المدينة".

وأكد الطبيب على "ضرورة فض التجمعات وإيقاف الحفلات في الأفراح ودواوين العزاء"، داعياً إلى اتخاذ إجراءات مشدّدة وحازمة لفضها، وذلك للحد من انتشار الوباء في المدينة.

من جهته، قال الطبيب محمد العبد الله: إن "الحالات وخاصة كبار السن تتطور بشكل كبير، حيث تنحدر قيمة الأكسجة لديهم بشكل مفاجئ، في ظل عدم توقعنا أن يصل الوضع لهذه الشدّة".

وأشار إلى وفاة ثمانية أشخاص في عموم منطقة بصرى الشام، نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، إضافة إلى أعداد كبيرة من الإصابات، في ظل عدم وجود مسحات للكشف عن الفيروس.

اقرأ أيضاً: شاب يقتل جده بطريقة مروعة لسبب غير متوقع في مصياف

وكانت مديرية صحة درعا التابعة لحكومة نظام الأسد، أعلنت في وقت سابق أن المحافظة "تعيش اليوم في قلب العاصفة الوبائية لفيروس كورونا".

ولفتت إلى عجزها عن تأمين أسطوانات الأوكسجين والمواد الطبية والوقائية، وذلك بعد انتشار الفيروس في مدن وبلدات درعا بشكل كبير مؤخراً.

شاهد إصداراتنا: