السبت 31 يوليو 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

صحفي يستقيل من "العربية" بسبب سقطة أخلاقية بحق أسير فلسطيني

11 ابريل 2021، 12:00 م
قناة العربية
قناة العربية

أعلن مصور صحفي فلسطيني إنهاء عمله مع قناة "العربية"، وذلك بسبب تقرير مغلوط نشرته القناة عن الأسير المحرر، منصور الشحاتيت، في سقطة مهنية وأخلاقية جديدة تضاف إلى سجلها الحافل بالسقطات.

وكتب الصحفي، معتصم سقف الحيط، على صفحته في "فيسبوك": "أعلن إنهاء عملي كمصور صحفي مع العربية فلسطين التابعة لقناة العربية، والرزق على الله".

 

نظراً لسياسة قناة العربية غير المهنية تجاه القضية الفلسطينية اُعلن إنهاء عملي كمصور صحفي مع "العربية فلسطين" التابعة #لقناة_العربية، والرزق على الله.

Posted by ‎معتصم سقف الحيط‎ on Saturday, April 10, 2021

وكانت قناة "العربية" أثارت غضباً فلسطينياً واسعاً بعد تقرير نشرته عن الأسير المحرر منصور الشاحتيت، الذي أفرجت عنه قوات الاحتلال بعد إمضائه 17 سنة في السجون.

وزعمت القناة السعودية، أن الحالة النفسية السيئة التي يمر بها الشحاتيت حالياً، وفقدانه الجزئي للذاكرة، جاء بسبب تعذيب أسرى حركة "حماس" له داخل المعتقلات الإسرائيلية.

 

ماذ فعل بك العزل الانفرادي يا منصور يعانق منصور الحريه اليوم بعد 17 عاما قضاها ما بين زنازين العزل الانفرادي وظلم كبير...

Posted by ‎معتصم سقف الحيط‎ on Thursday, April 8, 2021

بدورها، نقلت شبكة "تيقن" الإعلامية، عن والدة الأسير الشحاتيت، قولها: إن "منصور كان موجوداً داخل العزل وتعرض للتعذيب النفسي والجسدي من قبل الاحتلال، وعاش على صوت الزنانة"، ناسبةً كل هذه الأفعال لإدارة الاحتلال.

وقال شقيقه جهاد الشحاتيت: إن "العائلة تحمل الاحتلال المسؤولية عما حصل لمنصور"، ونوّه إلى أن ما حدث بين منصور والسنوار عبارة عن خلاف عادي تم حله داخل السجن.

وحاولت قناة "العربية" عبر تقريرها، تبرئة الاحتلال الإسرائيلي من الظرف النفسي السيء الذي يمر به، واستغلال حالته للإساءة إلى "حماس"، وفقاً لناشطين فلسطينيين.

يُذكر أن قناة "العربية" التي تصنف ضمن الذراع الإعلامي لدولتي السعودية والإمارات، والمعروفة بعدائها للثورات العربية والديمقراطية، وقعت بشكل متكرر بسقطات مهنية وأخلاقية.

شاهد إصداراتنا: