الخميس 07 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

"الجولاني" أفشل معركة حلب.. تفاصيل مثيرة يكشفها قيادي سابق في "الهيئة"

12 ابريل 2021، 01:01 م
الجولاني
الجولاني

كشف القيادي السابق في "هيئة تحرير الشام"، المدعو "أبو العبد أشداء" معلومات تتحدث عن قيام "أبو محمد الجولاني" بتعطيل معارك ضد نظام الأسد شمالي سوريا.

ونشر القيادي تسجيلاً مصوراً على "تلغرام"، الأحد، اتهم فيه "الجولاني" بالمتاجرة في المناطق السورية ودماء مقاتليه وانسحابه من مناطق في حماة وحلب وإدلب والاستيلاء على مقدرات المناطق المحررة.

وأشار في التسجيل ومدته 50 دقيقة، إلى أن "الجولاني" أفشل أعمال عسكرية كانت خططها جاهزة للسيطرة على كامل مدينة حلب، تضمنت إيقاف حفر أنفاق.

وذكر القيادي أنه بعد التهجير من حلب الشرقية أواخر 2016، بدأ مع مقاتليه بالتخطيط للعودة بهجوم مفاجئ، عبر نفق رئيسي للصرف الصحي يمر من جمعية الزهراء ثم إلى جزء من منطقة الليرمون ثم إلى وسط مدينة حلب.

وتابع " تم تنظيف النفق وتجهيزه والتخطيط لإرسال مجموعات تأمين ومجموعات تدخل إلى خلف خطوط ميليشيات الأسد وتكسر تحصيناتها في جمعية الزهراء والخالدية، ثم يكون الاجتياح".

ولفت إلى أنه طلب حينها لقاء "الجولاني"، وعند شرح الخطة له أبدى فرحه بهذا الأمر، لكنه أوقف مشروع حفر نفق في منطقة الليرمون نحو مناطق النظام وحال ذلك دون الهجوم.

واتهم القيادي "تحرير الشام" بتنفيذ أكثر من ألف عملية إعدام بين المعتقلين لديها، وسط ظروف اعتقال سيئة لا تستثني النساء، إذ تحدث عن وجود أربع نساء في زنزانة تتسع لشخص واحد.

اقرأ أيضاً: إيران تتهم "إسرائيل" بالهجوم على منشأة نطنز وتتوعد بالانتقام

وكان "أبو العبد أشداء" ظهر في تسجيل مصور سابق، وجه من خلاله رسالة إلى قادة الهيئة، منتقداً ممارساتهم وسياساتهم وتسلطهم.

وفضح في التسجيل الذي حمل عنوان "كي لا تغرق السفينة" سعي قادة "الهيئة" لجمع أكبر قدر من الأموال على حساب المدنيين، مشيراً إلى الفساد الموجود فيها.

شاهد إصداراتنا: