الخميس 22 ابريل 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

"قط" يقطع الكهرباء في طرطوس.. وموالون يسخرون "مؤامرة خارجية"

15 ابريل 2021، 11:23 ص
كهرباء طرطوس
كهرباء طرطوس

أفادت وسائل إعلام موالية، بأن "قطاً" تسبب بقطع التيار الكهربائي عن قرية "الدويلية" بريف القدموس في محافظة طرطوس الساحلية غربي سوريا.

ونقل موقع "الخبر" عن مدير مركز كهرباء القدموس أسامة حميدة، مساء الثلاثاء، أن انقطاعاً للتيار الكهربائي حدث في قرية الدويلية نتيجة تسلق قط عامود شبكة توتر، الأمر الذي تسبب بزيادة التقنين في القرية.

وأضاف حميدة، أنه "عند وصول القط إلى الشبكة حصل قصر فيها، وفصلت المحولة التي يتم التغذية منها"، مشيراً إلى حضور عناصر الطوارئ والصيانة إلى الموقع وقاموا بإزالة القط وإصلاح العطل.

قط.jpg

وأثار انقطاع التيار الكهربائي  انتقادات الموالين على صفحات التواصل الاجتماعي، الذين سخروا من الحادثة، ومنهم من اعتبر أن القط "مرسل من قبل من جهات خارجية".

وكتب أحدهم: "بحسب مسؤولينا أكيد هذا القط يندرج في إطار المؤامرة الخارجية على سوريا"، وقال آخر: "يا خسارة مات القط بدون ما نعرف مين الجهة اللي بعتتو يلعب بكهرباء الوطن".

اقرأ أيضاً: للدعوة للانتخابات الرئاسية.. جلسة استثنائية لبرلمان الأسد الأحد القادم

وتشهد محافظة طرطوس انقطاعاً طويلاً في التيار الكهربائي، حيث تصل فترة الانقطاع إلى 5 ساعات متواصلة مقابل ساعة وصل لا تخلو من بعض الانقطاعات والأعطال.

وعملت حكومة الأسد خلال السنوات الماضية على تزويد مناطق سيطرتها بنموذج التقنين والمتمثل بأسلوب القطع والوصول لساعات لتغطية النقص الحاصل لديها، وسط اتهامات ببيعها الكهرباء إلى لبنان المجاور على حساب الشعب السوري.

شاهد إصداراتنا: