الأربعاء 21 ابريل 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

"السوبر الأوروبي".. فتنة وزلزال كروي يهز القارة العجوز

20 ابريل 2021، 02:21 م
السوبر الأوروبي
السوبر الأوروبي

اتفق عدد من أندية كرة القدم الأوروبية، من بينها عدد من النوادي البريطانية، أمثال أرسينال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام، على إنشاء بطولة جديدة تحمل اسم "دوري السوبر الأوروبي.

وزلزل هذا التحرك أرجاء الكرة الأوروبية، إذ تنضم إلى الأندية الانجليزية أخرى أوروبية مثل إيه سي ميلان، وأتليتكو مدريد، وبرشلونة، وإنتر ميلان، ويوفينتوس، وريال مدريد.

وذكر "دوري السوبر الأوروبي"، أن الأندية المؤسسة اتفقت على تأسيس بطولة نصف أسبوعية جديدة بحيث تستمر الفرق في المنافسة في البطولات المحلية.

وأعلن الدوري الجديد أن الموسم الافتتاحي "من المقرر أن يبدأ في أقرب وقت ممكن"، ومن المرجح "انضمام ثلاثة أندية أخرى" لهذا الخروج على البطولات المعتادة.

ويخطط دوري السوبر الأوروبي لإطلاق بطولة أخرى للنساء بمجرد بدء بطولة الرجال.

من جهته، أدان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، ورابطة كرة القدم الأوروبية (ويفا) والدوري الإنجليزي الممتاز هذه الخطوة بمجرد الإعلان عنها يوم الأحد.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في وقت سابق، إنه لن يعترف بهذه البطولة، وقد يُمنع اللاعبون المشاركون من اللعب في بطولة كأس العالم.

كما اتبعت ويفا نفس الخطوة، إذ حذرت يوم الأحد من أن اللاعبين المشاركين في البطولة الجديدة سيُمنعون من المشاركة في كل البطولات الأخرى المحلية والأوروبية والعالمية، وقد يُمنعون أيضا من تمثيل فرقهم الوطنية.

وعبرت فيفا عن "عدم موافقتها" على البطولة الجديدة فور الإعلان عنها، وطالبت "كل الجهات المنخرطة في نقاشات محتدمة أن تدخل في حوار هادئ وبناء ومتوازن من أجل مصلحة اللعبة".

وقال "دوري السوبر الأوروبي"، في بيان إنه ماضٍ في خطته، وإن الأندية المؤسسة تتطلع لعقد مناقشات مع ويفا وفيفا للعمل معا في شراكة للوصول لأفضل النتائج للبطولة الجديدة وكرة القدم بشكل عام.

اقرأ أيضاً: نظام الأسد يسحب قسماً كبيراً من ميليشياته من محيط إدلب

وكان قبل عامين جرى الكشف عن وجود عدد من الفرق الكبيرة في كرة القدم العالمية، تعمل خلف الكواليس لتأسيس دوري كرة قدم مغلق سيكون بديلاً لمشروع دوري أبطال أوروبا التقليدي.

وبحسب تقارير صحفية، فإن "السوبر الأوروبي" هو من المشاريع المشابهة لتلك الموجودة في صناعة كرة السلة، والسبب الرئيسي وراء رغبة أغنى الفرق في العالم بإنشائه، هو أنهم يرون أن كثرة المباريات بينهم قد يزيد بشكل كبير من حصتهم من عائدات مبيعات التذاكر والبث التلفزيوني.

شاهد إصداراتنا: