الإثنين 08 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الإعلان عن أول مرشحة لرئاسة سوريا .. ومؤيدون يؤكدون: "الأسد إلى الأبد"

20 ابريل 2021، 05:53 م
بشار الأسد وزوجته أسماء الأخرس
بشار الأسد وزوجته أسماء الأخرس

أعلن مجلس الشعب التابع لنظام الأسد، الثلاثاء، عن أول امرأة ترشّح نفسها إلى منصب رئيس الجمهورية السورية، كمنافسة لبشار الأسد، الذي يسخر مؤيدوه من كل مرشح في تعليقاتهم، لرؤيتهم أن "لا أحد يصلح غيره رئيساً للأبد".

وقال رئيس المجلس، حمودة صباغ: إنَّ "مجلس الشعب تبلغ من المحكمة الدستورية العليا بتقديم، فاتن علي نهار، طلب ترشيح إلى منصب رئيس الجمهورية".

ومن المرجح أن تكون مرشحة من قبل شعبة المخابرات السورية، كون والدها، علي نهار، كان يعمل مديراً لإدارة الاستطلاع التابعة لنظام الأسد.
فاتن نهار.jpg
ويعدّ طلب نهار، وهي من الشخصيات الغير المعروفة شعبياً في البلاد، ثالث طلب ترشيح يصل المجلس، إذا أعلن رئيس المجلس أمس الاثنين، عن تلقي كتابين من المحكمة الدستورية العليا بتقديم "عبدالله سلوم عبدالله" و"محمد فراس ياسين رجوح" طلبين إلى المحكمة بترشيح نفسيهما لمنصب رئيس الجمهورية.

وأول أمس الأحد، أفاد "صباغ" بأنَّ باب الترشح للانتخابات سيفتح يوم الاثنين 19 الشهر الجاري، وتنتهي يوم الأربعاء في 28 من الشهر ذاته، وكل من تنطبق عليه الشروط المحددة في الدستور يمكنه أن يتقدم بطلب ترشيح، إلا أنَّه لا يعد مرشحاً لانتخابات الرئاسة إلا إذا حصل على تأييد من 35 عضواً من أعضاء مجلس الشعب.

ولاقى ترشّح "فاتن نهار" موجة سخرية كبيرة من مؤيدي بشار الأسد في التعليقات على الخبر، وقالت إحدى المؤيدات: "تمام لشوف مين رح ينتخبك ويبصملك بدمه لأن دم كل سوري أصيل مرهون للأسد ابن الأسد سيدنا بشار حافظ الأسد".

واستهزأت أخرى: "وينو أبو جهل عنك الله لا يرحمو كان عنده نظرة لما كان يؤد البنات"، وأكد مؤيد: "والله لازم ناس بقا تحافظ على ماء وجها وتخجل ع حالنا، الحرب قادها الدكتور بشار الأسد، ما نرضى تضحياته وتعبه يروح للغير وغيره مارح أنتخب حدا لو كان أبي".

وكتب أخرى: "لازم كل واحد بهالبلد يعرف حجمه بغض النظر عن كل مين عم يرشح حالو يصطفل، بس كلمتنا وحدة ما في غيرا، لبيك يا أسد فأنت القائد والباقون لا أحد، ستبقى شامخاً إلى الأبد أيها الأسد".

وفي مجمل التعليقات على "شبكة أخبار جبلة"، نجد أخذ موالي الأسد الخبر على محمل الضحك، والاستهزاء من كونها امرأة غير معروفة، مع تأكيدهم شعار "إلى الأبد يا أسد".

فيما انتقد أحدهم الاستهزاء، بأنّه من المعيب جداً أن نسمح بتعليقات السخرية والإهانة، قائلاً: إن "كنت تحب سيادة الرئيس الأسد فعبّر عن محبتك بمجموعة من الأخلاق والقيم التي تعلمناها منه".

وأيّد قرار ترشحها أحد المعلقين، بأنّه من "الجيد وجود أشخاص تفكّر بالديمقراطية، لكن كمواطنين لنا الحق بأن ننتخب الشخص المناسب، وطبعاً غير أسدنا ما في حدا قادر يحمي البلد ... وعيب التعليقات السخيفة التي تعبر عن مدى درجة الجهل".

وسبق أن أثار إعلان المطرب شادي أسود الذي بدأ مشواره الفني من برنامج "سوبر ستار" في الموسم الأول عام 2003، موجة سخرية كبيرة من مؤيدي بشار الأسد في التعليقات على خبر نيته الترشح لرئاسة سوريا.

اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا