الأحد 01 اغسطس 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

إنقاذ العشرات من طالبي اللجوء بعد طرد اليونان لهم صوب تركيا

21 ابريل 2021، 11:23 م
المهاجرين كانوا على متن قاربين من المطاط
المهاجرين كانوا على متن قاربين من المطاط

تمكنت فرق خفر السواحل التركية الأربعاء، من إنقاذ العشرات من طالبي اللجوء بعدما تعرضوا للطرد من قبل القوات اليونانية باتجاه تركيا خلال محاولتهم العبور صوب أوروبا.

وذكر خفر السواحل في بيان له، أنه أنقذ 101 مهاجراً وطالب لجوء قرب السواحل الغربية لتركيا، بعد أن أجبرتهم اليونان على العودة إلى المياه الإقليمية للبلاد.

وأشار إلى أن عملية الإنقاذ جاءت عقب ورود معلومات تفيد بوجود مجموعتين من المهاجرين غير النظاميين في المياه قبالة قضاء "آيفاجيك" يواجهوا خطر الموت غرقاً.

ولفت إلى أن المهاجرين كانوا على متن قاربين من المطاط، حيث جرى العمل على نقلهم إلى مديرية الهجرة في المنطقة التابع لولاية "جناق قلعة".

اقرأ أيضاً: نظام الأسد يعلن شرط المشاركة في انتخاباته من الخارج

يذكر أن السلطات اليونانية تتعمد إطلاق الرصاص على طالبي اللجوء عند الحدود مع تركيا، فضلاً عن تعمد ترك اللاجئين وأطفالهم في عرض البحر ليوجهوا خطر الموت غرقاً.

وتدعو تركيا بشكل متكرر الاتحاد الأوروبي إلى تقاسم عادل لمسؤولية المهاجرين، ومعالجة انتهاكات اليونان والوكالة الأوروبية لحرس الحدود بشأن إعادة طالبي اللجوء إلى أراضيها.

وكانت منظمات حقوقية قد كشفت أن اليونان تُصر على التضحية بأرواح الآلاف من اللاجئين بعد تسكينهم في مخيم أقيم على قطعة أرض تعتبر بمثابة حقل ألغام كونها كانت ساحة تدريب ورماية عسكرية للجيش اليوناني على مدار عقود.

شاهد من إصداراتنا: