الخميس 03 يونيو 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

"إسرائيل" تدمر مواقع عسكرية بدمشق رداً على هجوم "ديمونا" النووي

22 ابريل 2021، 10:04 ص
طائرات إسرائيلية
طائرات إسرائيلية

استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي مواقع عسكرية لنظام الأسد في محيط العاصمة دمشق جنوبي سوريا، وذلك رداً على سقوط صاروخ قرب مفاعل "ديمونا" النووي بمنطقة النقب المحتلة، مصدره الأراضي السورية.

وقال جيش الاحتلال في بيان نشره على حسابه في تويتر، الخميس، إنه تم رصد إطلاق صاروخ أرض-جو، من داخل سوريا باتجاه الأراضي الإسرائيلية، وسقط في منطقة النقب جنوبي فلسطين المحتلة.

وأضاف أنه "رداً على ذلك هاجمت قواتنا بطارية الدفاع الجوي التي أطلقت الصاروخ من سوريا، بالإضافة الى بطاريات صواريخ أرض-جو أخرى داخل الأراضي السورية".

وذكر الجيش الإسرائيلي أن قواته حاولت التصدي للصاروخ عبر إطلاق قذيفة اعتراض، دون أن يتبين ما إذا كانت قد نجحت في اعتراضه أم لا، موضحاً أن "الأمر لا يزال قيد التحقيق".

من جهتها، ذكرت وكالة أنباء النظام "سانا"، أن هجوماً إسرائيلياً وقع حوالي الساعة 1:38 من فجر الخميس استهدف برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل بعض النقاط في محيط دمشق.

وزعمت الوكالة أن الدفاعات الجوية استطاعت إسقاط معظم الصواريخ، مشيرة أن الهجوم أدى إلى جرح أربعة جنود ووقوع بعض الخسائر المادية.

وبدورها، أكدت مصادر محلية أن انفجارات عدة وقعت في منطقة الضمير شرقي دمشق بعد منتصف ليل الأربعاء- الخميس، ناجمة عن صواريخ إسرائيلية.

اقرأ أيضاً: الليرة التركية تتراجع والسورية تواصل خسائرها

وأوضحت أن الهجوم طال قاعدة للدفاع الجوي التابع لنظام الأسد، حيث دمرت الضربات الجوية بطارات الدفاع الجوي، إضافة إلى سقوط خسائر بشرية في صفوف ميليشيات الأسد.

يُذكر أن "إسرائيل" كثفت خلال الأشهر الماضية وتيرة استهدافها لمواقع عسكرية تابعة لنظام الأسد في سوريا، إضافة لقصف مواقع ميليشيات إيران، مع تأكيد مسؤوليها عزمهم ضرب التموضع الإيراني في سوريا.

شاهد إصداراتنا: