الأربعاء 10 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

قرار سعودي بمنع دخول الخضروات والفواكه اللبنانية إلى أراضيها

23 ابريل 2021، 06:24 م
ضبط مخدرات في فواكه لبنانية
ضبط مخدرات في فواكه لبنانية

أصدرت السلطات السعودية قراراً يقضي بمنع دخول الخضراوات والفواكه اللبنانية إلى أراضيها أو عبرها، اعتباراً من الأحد القادم، بسبب استغلالها في تهريب مواد مخدرة إلى المملكة.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية "واس" بياناً لوزارة الداخلية السعودية، الجمعة، أن "الحظر سيبدأ من التاسعة صباح الأحد حتى تقدم السلطات اللبنانية الضمانات باتخاذ التدابير اللازمة لوقف عمليات التهريب المنتظمة".

وأضاف البيان، أن القرار جاء "انطلاقاً من التزامات المملكة وفقاً للأنظمة الداخلية وأحكام الاتفاقيات الدولية في شأن محاربة تهريب المخدرات بجميع أشكالها".

وتابع إن "الجهات المعنية في المملكة لاحظت تزايد استهدافها من قبل مهربي المخدرات التي مصدرها الجمهورية اللبنانية، وتستخدم المنتجات اللبنانية لتهريب المخدرات إلى أراضي المملكة وأبرزها إرساليات الخضراوات والفواكه".

وأردف "نظراً لعدم اتخاذ إجراءات عملية لوقف تلك الممارسات وحرصاً على حماية مواطني المملكة والمقيمين على أراضيها، فقد تقرر منع دخول إرساليات الخضراوات والفواكه اللبنانية إلى المملكة أو العبور من خلال أراضيها".

اقرأ أيضاً: باكستان تناقش طرد السفير الفرنسي على خلفية الرسوم المسيئة

وشددت الداخلية السعودية على أن "القرار سيبقى نافذاً إلى حين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات كافية وموثوقة لاتخاذها الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات التهريب الممنهجة ضد المملكة".

وقالت الوزارة في بيانها، إنها "ستستمر بمتابعة ورصد إرساليات المنتجات الأخرى القادمة من لبنان، للنظر في مدى الحاجة إلى اتخاذ إجراءات مماثلة تجاهها"، حال استخدامها في تهريب المخدرات.

شاهد إصداراتنا: