الأحد 03 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

تزامناً مع أحداث القامشلي

ميليشيات الأسد تكثّف انتشارها في حلب مستهدفة الأكراد

23 ابريل 2021، 09:48 م
حاجز لنظام الأسد - سوريا
حاجز لنظام الأسد - سوريا

كثّفت ميليشيات نظام الأسد من انتشارها في أحياء بمدينة حلب شمالي سوريا، الجمعة، ونفذت عمليات اعتقال في عدة أحياء، لا سيما الواقعة في محيط الأحياء الخاضعة لسيطرة ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وأفادت صحيفة "عنب بلدي" المحلية، بأنَّ عناصر "مكافحة الإرهاب" و"أمن الدولة" التابعين للنظام، انتشروا في محيط أحياء بستان الباشا والأشرفية والميدان، وعلى طريق الكاستيلو وقرب دوار الجندول، حيث قاموا بتوقيف السيارات وتفتيشها واعتقال مدنيين من ركابها.

كما جرى اعتقال مدنيين بعد خروجهم من مناطق سيطرة "قسد" في مدينة حلب، وكذلك اعتقال مدنيين من أحياء الحيدرية والهلك والشيخ خضر، التي تُعرف بتركز السكان الكرد فيها، إضافة إلى نصب حواجز مؤقتة عند مداخل الأحياء الشرقية، لاعتقال أشخاص محددين.

حواجز طيّارة

ونقلت الصحيفة عن أحد عناصر "أمن الدولة"، قوله: إنَّ "الحواجز التي انتشرت منذ الصباح هي حواجز طيارة وليست ثابتة، ويمكن أن تنتقل الحواجز إلى أحياء أخرى، ولكن حالياً لدينا مهمة في محيط الأحياء الكردية، ولدينا أوامر باعتقال أشخاص محددين من تلك المناطق".

ولم يربط العنصر هذه الحملة بالأحداث الدائرة بين ميليشيا "قسد" و"الدفاع الوطني" في مدينة القامشلي، لكنّه أوضح أنَّ الأشخاص الذين تم اعتقالهم والأشخاص المطلوبين لهم علاقة بأحداث "حارة طي"، خاصة أنهم جميعاً من الأكراد الذين يتواجدون في مدينة حلب.

وأكد عدد من سكان حلب، أنَّ حملة الاعتقالات والتدقيق على الحواجز، مرتبط بأحداث حارة طي في القامشلي، لافتين إلى أنّه عقب حدوث اشتباكات بين النظام و"قسد" يتم مضايقة المدنيين من قبل الأفرع الأمنية وخاصة فرعي "المخابرات الجوية وأمن الدولة".

وفي وقت سابق اليوم، كشفت مصادر محلية، عن توصل ميليشيا "الدفاع الوطني" و"قسد" إلى اتفاق مبدئي لوقف إطلاق النار في مدينة القامشلي شمالي شرقي سوريا، وذلك بعد وساطة روسية، حيث استمرت الاشتباكات منذ يوم الثلاثاء الفائت.

وسبق أن بادلت ميليشيات الأسد التضييق والحصار الذي شهدته مناطق نفوذها، ضمن مدينتي الحسكة والقامشلي، بحصار وتضييق مقابل على الأحياء التي تسيطر عليها "قسد" في مدينة حلب، منتصف يناير/كانون الثاني الماضي.

اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا