الخميس 11 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

نساء سوريات في أمريكا يتبرعن لإيواء النازحين شمال حلب

26 ابريل 2021، 05:25 م
انخفاض حجم الاستجابة الإنسانية من قبل المنظمات الإغاثية
انخفاض حجم الاستجابة الإنسانية من قبل المنظمات الإغاثية

تعتزم نساء سوريات يُقمن في أمريكا على دعم مشروع خيري لإيواء النازحين داخل أحد المخيمات في مدينة عفرين شمال حلب، شمال غربي سوريا.

ونشر موقع "زمان الوصل" أن المشروع يهدف إلى إيواء بعض الفئات من النازحين المقيمين في الخيام، في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المخيمات.

وأشار الموقع إلى أن النساء يستهدفن من خلال المشروع فئات الأيتام والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة، مبيناً أنه سيتم بناء 20 وحدة سكنية في مخيم "كورتك1" بمدينة عفرين.

ونقل عن أحد القائمين على المشروع، أن الوحدة السكنية عبارة عن غرفة ومطبخ وتواليت وحمام، مبنية من مادة "القرميد"، وسيتم كسوها من الداخل، فيما سيكون السقف من "شادر وبطانة".

وأوضح أن تلك المساعدات تكون في العادة عينية خلال السنوات الماضية، إلا أن المتبرعين هذا العام ركزوا على بناء الشقق السكنية في المخيم الذي يقيم فيه أكثر عن 250 عائلة فقيرة.

يذكر أن الظروف المناخية مؤخراً تسببت في تشريد عشرات الآلاف من النازحين شمال إدلب وحلب، جراء تلف الخيام بفعل السيول والأمطار الغزيرة.

اقرأ أيضاً: بالأرقام.. الوضع الإنساني في الشمال السوري منذ بداية رمضان

وكان فريق "منسقو استجابة سوريا"، قد أعلن في تقرير له، الاثنين الماضي، انخفاض حجم الاستجابة الإنسانية من قبل المنظمات الإغاثية العاملة في إدلب خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك.

وأوضح أن التراجع يعود لعدة أسباب أبرزها: "ضعف التمويل اللازم لهذا النوع من المشاريع، وتركيز عمل المنظمات في مناطق معينة وتهميش أخرى، وتداخل عمل المنظمات ضمن المناطق الأساسية فقط".

يذكر أن المناطق المحررة في الشمال السوري، تعد "مناطق شبه مغلقة أو محاصرة"، والمنفذ الوحيد لها هو تركيا، عبر منافذ محدّدة، ومع إغلاق المعابر مع مناطق سيطرة نظام الأسد بسبب جائحة "كورونا" ازداد الأمر سوءاً.

شاهد من إصداراتنا: