الجمعة 03 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.77 ليرة تركية / يورو
40.66 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.90 ليرة تركية / ريال قطري
8.64 ليرة تركية / الريال السعودي
32.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.77
جنيه إسترليني 40.66
ريال قطري 8.90
الريال السعودي 8.64
دولار أمريكي 32.39

انتخاب مجلس جديد للجالية السورية في قطر

01 ديسمبر 2019، 01:39 م
مجلس الجالية السورية في قطر
مجلس الجالية السورية في قطر

أعلنت مؤسسة الجالية السورية في دولة قطر، أمس السبت، عن نتائج انتخاباتها لمجلس الجالية بدورته 2019- 2021م، والتي جرت في مقر المدرسة السورية في العاصمة القطرية الدوحة.

ونشرت الجالية، في بيان تلقت "آرام" نسخة عنه الأحد، أسماء الفائزين بعضوية الجمعية العمومية، معلنةً أسماء الفائزين بمنصب مقرر ونائب مقرر الجمعية العمومية، وأسماء أعضاء المجلس التسعة ومن ضمنهم منصب الرئيس ونائب الرئيس وأمين السر.

وقالت إن "العملية الانتخابية جرت في مقر المدرسة السورية في الدوحة، بمشاركة 26 عضواً من أصل 29 من الناخبين أعضاء الجمعية العمومية، وبحضور ممثل السفارة السورية السكرتير الأول م.حازم لطفي.

وفاز في الانتخابات محمد ياسين نجار رئيساً للمجلس، وعبدالله عبد القيوم، نائباً للرئيس، وخالد السعيد، أمين السر، فيما نال العضوية كلاً من أنس كلثوم، وأحمد هنداوي، وهزاع الحراكي، وتائب هنداوي، وعثمان شاهين، ورامي عيسى.

كما أعلنت أسماء الأعضاء الاحتياطييين وهم عروة محب الدين، وعماد السيد عمر، ومقرر الجمعية العمومية رفاعة عكرمة، ونائب مقرر الجمعية، وأ.منتهى السلات.

وبينت الجالية، أن م.رفاعة عكرمة مقرر الجمعية العمومية بعد انتخابه تسلم مهامه في إدارة جلسة الجمعية الرسمية، بمساعدة نائب المقرر أ.منتهى السلات، التي تحدثت عن أهمية تفعيل دور المرأة في لجان وروابط الجمعية خلال الفترة المقبلة.

وفي تعقيب له في نهاية الانتخابات، عبر رئيس اللجنة م.عبد الجبار الهايس عن سعادته بانتهاء العملية الانتخابية في هذا الجو الانتخابي الراقي، مبيناً أن اللجنة الانتخابية قدمت كل مابوسعها خلال الفترة التحضيرية لانجاحها.

ولفت إلى أنها سعت لتخطي العديد من العقبات التي واجهت عملها، و"التي تم تخطيها بوجود النسيج الطيب من أبناء الجالية والنخب السورية المتواجدة في قطر، والتي تطوعت لخدمة أهلنا في الجالية السورية الكريمة".

بدوره، شكر م.حازم لطفي المجلس السابق وأعضاء اللجنة الانتخابية، متحدثاً عن أهمية التكامل بين مجلس الجالية والروابط المهنية.

ووعد بدعم السفارة السورية بكل الاطر القانونية التي تحتاجها هذه المؤسسات، متمنياً أن يصل صوت الحرية الذي بدأ به السوريون عام 2011م إلى العاصمة السورية في انتخاب مؤسساتها بعد زوال نظام الاستبداد والإجرام القابع على صدر دمشق.

من جهته، تقدم م.ياسين النجار رئيس مجلس الجالية المنتخب بالشكر لأعضاء الجمعية ومجلس الإدارة على الثقة التي منحت له، شارحاً أهمية تفعيل جميع أعضاء الجمعية العمومية عبر مبادرات تخدم أبناء الجالية السورية.

ووعد بإعداد خطة متكاملة للعمل على تفعيل جميع الطاقات بها، قائلاً "أبناء الجالية السورية في قطر هم جزء لايتجزأ من الشعب السوري العظيم الذي مازال يقدم التضحيات تلو التضحيات في سبيل حريته وكرامته".

في ذات السياق، تمنى نائب رئيس المجلس د.عبد الله عبد القيوم أن يكون المجلس الجديد عند حسن ظن الجالية السورية في عمله وتفاعله مع قضايا السوريين، وأن يكون أعضاء المجلس أهلاً لتلك الأمانة التي حُمّلت لهم.

التقاط01.jpg

التقاط06.jpg

التقاط05.jpg

التقاط04.jpg

التقاط03.jpg

التقاط0123.jpg

التقاط012.jpg

التقاط0.jpg