السبت 01 مايو 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

تركيا تزيد المدة بين جرعتي "فايزر" وتعتزم إنتاج "سبوتنيكV"

29 ابريل 2021، 10:29 م
المجلس الاستشاري العلمي لفيروس "كورونا" ناقش اكتشافاً جديداً
المجلس الاستشاري العلمي لفيروس "كورونا" ناقش اكتشافاً جديداً

أعلنت السلطات الصحية في تركيا الخميس، عزمها تعديل الفترة بين جرعتي التطعيم بلقاح "فايزر- بيونتك" الخاص بمكافحة فيروس "كورونا".

وأكدت وزارة الصحة أنه سيتم إعطاء الجرعة الثانية من اللقاح المذكور بعد ستة إلى ثمانية أسابيع من الجرعة الأولى، بدلاً من أربعة أسابيع.

وبينت أن القرار جاء بعد استشارة البروفيسور الألماني التركي "أوغور شاهين"، المؤسس لشركة "BioNTech" والمشارك في ابتكار لقاح "فايزر-بيونتك".

وذكرت الوزارة أن اجتماع المجلس الاستشاري العلمي لفيروس "كورونا" ناقش اكتشافاً جديداً، يُظهر أن بعض الأشخاص بدؤوا في تطوير مناعة ضد الفيروس خلال 12 يوماً من التطعيم.

في سياق متصل، كشفت تركيا عن توقيع عقد شراء رخصة لقاح "سبوتنيك V" الروسي، بهدف إنتاجه على أراضيها بتعاون مع الجانب الروسي.

اقرأ أيضاً: "أردوغان" يعلن اكتفاء تركيا ذاتياً في صناعة الذخيرة بأنواعها

وصرح وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن وزير الصحة أبلغه أنهم اتفقوا مع الروس على شراء رخصة لقاحات "سبوتنيك V" للإنتاج المشترك، ضمن خطة على المدى المتوسط.

وقال "جاويش أوغلو" إنهم يخططون لزيارة موسكو، في حال كان الأمر متابعة من حيث الحالة الوبائية، مبيناً أن الزيارة قد تكون خلال شهر مايو/أيار القادم.

وأشار الوزير التركي إلى أن أحد أهم المواضيع التي ستجري مناقشتها في الوقت الحالي هي إمكانية عودة السياح الروس إلى المدن التركية.

شاهد من إصداراتنا: