الثلاثاء 01 يونيو 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

تدمير دبابة وصورة مؤثرة .. أحداث ساخنة في جبهات إدلب

30 ابريل 2021، 09:41 م
دبابة لميليشيات الأسد
دبابة لميليشيات الأسد

جددت ميليشيات نظام الأسد قصفها المدفعي على ريف محافظة إدلب شمالي سوريا، مساء الجمعة، فيما تمكنت الفصائل الثورية من تدمير دبابة للميليشيات في المنطقة.

وأعلنت غرفة عمليات "الفتح المبين"  التي تضم عدة فصائل عسكرية، عن تدمير دبابة لنظام الأسد على محور مدينة كفرنبل جنوب إدلب، نتيجة استهدافها بصاروخ موجه (حراري).

وبحسب ناشطين، لشبكة "آرام" فإنَّ قصف الميليشيات على نقاط رباط الفصائل الثورية جنوب إدلب، أدى إلى إصابة المقاتل "ناصر الصدير"، وتداولوا صورة لنقود فئة مئتي ليرة تركية تظهر عليها آثار الدم والتمزق نتيجة الإصابة مرفقة بوصية أن تصل لأولاده.
مئتي ليرة.jpg
وفي سياق متصل، أفاد موقع "العربي الجديد"، بأنَّ النقيب غدير حسين خضور "الفرقة 25 مهام خاصة"، المنحدر من قرية مشتى الشلاهمة بريف مدينة مصياف غرب حماة، قُتل، أمس الخميس، إثر استهدافه بسلاح القناصة من قبل سرايا القناصين في غرفة عمليات "الفتح المبين"، داخل دشمة عسكرية على جبهة الترنبة المحاذية لمدينة سراقب شرق إدلب.

كما قُتل عنصران من "الفرقة السادسة" في ميليشيات الأسد، و"الفيلق الخامس" المدعوم من روسيا، إثر قصف مدفعي لكتائب "أنصار التوحيد" استهدف معسكرين للنظام والميليشيات الروسية في مدينة كفرنبل وقرية الملاجة القريبة منها جنوب إدلب.

فيما قصفت ميليشيات الأسد المتمركزة بأرياف اللاذقية الشرقية، بعدد من قذائف المدفعية والصواريخ مخيم خرماش ومحيط تجمع مخيمات قرية عين البيضا بريف إدلب الغربي ما تسبب بأضرار مادية داخل إدارة المخيم.

وأشارت مصادر عسكرية إلى أنَّ ميليشيات الأسد استهدفت بقذائف المدفعية مقراً عسكرياً لـ"الجبهة الوطنية للتحرير" في منطقة "التفاحية" الواقعة على خطوط التماس مع قوات النظام شرق اللاذقية، ما أدى لمقتل عنصر من "حركة أحرار الشام" إحدى مكونات "الجبهة الوطنية للتحرير".

في حين ردّ فوج المدفعية والصواريخ التابعة للجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش الوطني السوري على مصادر النيران، مُعلناً عن تحقيق إصابات مباشرة نتيجة الاستهداف.

في غضون ذلك، استهدفت ميليشيات الأسد بقذيفتين من سلاح المدفعية بعد منتصف ليل الأربعاء، الساتر الترابي للنقطة التركية القريبة من بلدة معارة النعسان شمال إدلب، عقب اندلاع اشتباكات متقطعة بين الميليشيات وفصائل الثوار، اقتصرت الأضرار على الماديات.

وفي سياق متصل، اندلعت اشتباكات متقطعة بين عناصر غرفة عمليات "الفتح المبين" وميليشيات الأسد، على محور بلدة فليفل، في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، واستمرت الاشتباكات لمدة ساعة، تخللها قصف مدفعي وصاروخي من قبل الميليشيات، دون إحراز أي تقدم يذكر للطرفين.

اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا