الخميس 11 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

وفد دبلوماسي وأمني أمريكي يبدأ بزيارة أربع دول عربية

01 مايو 2021، 11:47 م
الوفد سيزور كلاً من الإمارات والأردن ومصر والسعودية
الوفد سيزور كلاً من الإمارات والأردن ومصر والسعودية

بدأ وفد دبلوماسي وأمني رفيع المستوى يتبع للإدارة الأمريكية السبت، بتنفيذ زيارة إلى منطقة الشرق الأوسط تشمل أربعة دول عربية.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الوفد سيزور كلاً من الإمارات والأردن ومصر والسعودية، لبحث عدة قضايا إقليمية حتى 7 مايو/أيار الجاري.

وأشارت الوزارة في بيان لها، إلى أن الوفد يضم مستشارها "ديريك شوليت" ومنسق مجلس الأمن القومي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا "بريت ماكغورك".

وبينت أنه يضم كذلك "القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى "جوي هود" ونائبة مساعد وزير الدفاع لشؤون الشرق الأوسط "دانا سترول".

وأكدت أن الوفد سيلتقي بكبار المسؤولين الحكوميين في تلك البلاد العربية لتأكيد العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية طويلة الأمد بين الولايات المتحدة وشركائها الإقليميين، وفق البيان.

اقرأ أيضاً: فيضانات تودي بحياة 13 شخصاً بينهم أطفال في اليمن

وكان خبراء وسياسيون قد أكدوا بأن الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة "جو بايدن" تعتمد استراتيجية تقوم على معالجة القضايا الإقليمية كل على حدة عبر الحوار وتقريب وجهات النظر.

وشدد أولئك خلال استطلاع للرأي أنه يمكن معالجة كل صراع إقليمي على حدة، وبالتوازي، من خلال مناقشات متعددة الأطراف بين الجهات الفاعلة ذات الصلة، للتعامل مع المخاوف.

يذكر أن قناة "ريشت كان" الإسرائيلية، قد كشفت بأن حكومة الاحتلال ورئيسها "بنيامين نتنياهو" يتجهزون لخوص صراع مع الإدارة الأمريكية الجديدة بقيادة "جو بايدن".

وأشارت القناة العبرية إلى أن الإسرائيليين يتجهزون لمشاورات هي الأولى من نوعها لمناقشة إمكانية عودة أمريكا للاتفاق النووي مع إيران.

شاهد من إصداراتنا: