الأحد 07 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

تصعيد عسكري في مأرب وغارات غير مسبوقة تستهدف الحوثيين

02 مايو 2021، 02:31 م
تصعيد عسكري في مأرب اليمنية
تصعيد عسكري في مأرب اليمنية

أعلنت الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، حالة الاستنفار، ودعت كل اليمنيين إلى التعبئة القتالية والانضمام إلى صفوف الجيش الوطني لمواجهة الحوثيين، بعدما شهدت محافظة مأرب اليمنية تصعيداً عسكرياً لافتاً بالتزامن مع التحركات الدولية الجديدة لوقف إطلاق النار.

وعادت وتيرة المعارك إلى الأطراف الغربية لمحافظة مأرب النفطية، بالتزامن مع تكثيف جماعة الحوثيين هجماتها البرية صوب معاقل الحكومة الشرعية، وسط غارات جوية للتحالف بقيادة السعودية هي الأكثر عنفاً على الإطلاق منذ نحو شهر.

ونقل موقع "العربي الجديد" عن مصدر عسكري حكومي، أن قوات الجيش الوطني تمكنت مسنودة برجال القبائل من إحباط هجمات حوثية مكثفة في مديرية صرواح، بالتزامن مع تنفيذ هجوم معاكس في جبهة الكسارة أسفر عن سقوط عدد من عناصر الميليشيا وإعطاب 8 دوريات قتالية.

وأضاف المصدر أن المعارك دارت تحت غطاء جوي مكثف من مقاتلات التحالف أسفرت عن تأمين عدد من المواقع والتلال الجبلية في الكسارة والمشجح، بعد امتصاص الهجمات الحوثية والسيطرة على خطوط إمداد المليشيات.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، في بيان، أنّ قواتها تمكنت من إسقاط طائرة مسيّرة من دون طيار تابعة للمليشيات الحوثية غربي مأرب.

وأضافت أنها قصفت تجمعات للحوثيين في جبهة صرواح، فضلاً عن غارات جوية للتحالف، استهدفت عدداً من الدوريات الحوثية كانت في طريقها إلى جبهة المشجح.

اقرأ أيضاً: ما مقدار زكاة الفطر للسوريين في تركيا؟

وأقرت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين بوقوع 24 غارة جوية للتحالف على مديرية صرواح، في معدل يومي هو الأعلى منذ نحو شهر، وذلك غداة انحسار نسبي للغارات وتعرض مواقع الحوثيين لسبع غارات فقط، الجمعة.

في السياق، شهدت محافظة الضالع معارك عنيفة خلال الساعات الماضية، بعد هجمات للقوات المشتركة أسفرت عن مقتل 35 عنصراً حوثياً والسيطرة على قرية الفاخر وشعب الماء ومثلث بيت الشرجي، وفقاً لبيان رسمي.

شاهد إصداراتنا: