الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

بلا رحمة .. وفاة طفلة بعد تكبيلها بسلاسل وقفص بمخيم في إدلب!

05 مايو 2021، 11:55 م
الطفلة نهلة العثمان ريف إدلب الشمالي
الطفلة نهلة العثمان ريف إدلب الشمالي

عائشة صبري - آرام

تداول ناشطون محليون، الأربعاء، صورة لطفلة صغيرة مكبلة يدها بسلسلة حديدية، مؤكدين أنَّها فارقت الحياة، في إحدى مخيمات محافظة إدلب شمالي سوريا، نتيجة سجنها من قبل والدها في قفص وانعدام التغذية والرعاية الصحية لها.

وأوضح ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنَّ الطفلة تدعى "نهلة العثمان" ذات الخمس سنوات، نازحة من بلدة كفرسجنة جنوب إدلب، وتعيش مع والدها الذي خصّص لها قفصاً وسلسلة حديدية، في مخيم "فرج الله" في بلدة كللي شمال إدلب، وذلك بعد طلاقه من والدتها.

وذكروا أنَّ الطفلة "نهلة" صمدت لعدة أشهر على هذه الحال، وسط ندرة الطعام والشراب، وكانت تمشي في المخيم أمام ناظر الجميع مكبلة بجنزيرها، لتأوي إلى القفص الذي أصبح بمثابة بيت دائم لها، وتداولوا صورة لبيان مستشفى "مدينة للأمومة والطفولة" بتوقيع الطبيب محمود مصطفى.
المستشفى.jpg
وتفيد الأخبار الواردة، بأن "نهلة" توفت ليلة الثلاثاء – الأربعاء، بسبب الجوع والعطش، وإصابتها بمرض التهاب الكبد الوبائي، وأمراض أخرى نتيجة الظروف القاسية التي كانت تعيشها هذه الطفلة البريئة.

 

ماتت بسبب جرم والداها ، حيث كان يقوم بحبسها في قفص حديد وهي مكبلااا لا طعام ولا شرب الا عبر دفعات خفيفة ما أدى إلى...

Posted by ‎المكتب الإعلامي لقرية تل مرديخ‎ on Wednesday, May 5, 2021

وبحسب الناشط مصطفى الأحمد، فإنَّ والد الطفلة "عصام العثمان" هو أحد عناصر هيئة تحرير الشام في إدلب، ووفق مقربين من الطفلة فإنَّ "العثمان" لديه أيضاً طفل عمره 16 سنة هرب منه نتيجة المعاملة السيئة، ولا أحد يعرف عنه شيء منذ مغادرته المنطقة.

 

أب يتسبب بوفاة طفلته بعد أن كبلها بسلاسل حديد وحبسها بقفص وفاة الطفلة نهلة العثمان في مخيمات النزوح شمال ادلب البارحة...

Posted by Mustafa Elahmed on Wednesday, May 5, 2021

من ناحية أخرى، نشرت صفحة "راديو محافظة إدلب" على فيسبوك منشوراً متداولاً يفيد بأنَّ سبب تقييد الطفلة بالسلسلة يعود إلى مرض فقدان الإحساس فهم يؤذون أنفسهم، وسبق أن توفي له طفل في ذات المرض. حسب ما ورد.

 

#راديو_محافظة_ادلب متداول هدول أولاد عصام محمد عثمان هدول عندو اولادو معن مرض مابيحسو بجسدهن بفرمو دياتن بجرحو حالن...

Posted by ‎راديو محافظة ادلب‎ on Wednesday, May 5, 2021

صورة متداولة لوالد الطفلة الذي ألقت شرطة مدينة سرمدا القبض عليه
عصام عثمان.jpg
وسبق أن شهد الشمال السوري حوادث تعنيف ضد الأطفال ومنها ما أودى بحياتهم، وفي الشهر الماضي، عثرت الشرطة في ناحية جنديرس بريف مدينة عفرين شمال حلب على طفلة عمرها حوالي سنتين عليها أثار كدمات على الرأس، واعتقلت أمها وزوجها الذين اعترفا بالجريمة المنسوبة إليهما.

وتوفت الطفلة "غفران طرشة كردي" (سبعة أعوام) في مدينة إدلب، في 12 مارس/آذار الماضي، بسبب ضربها من قبل والدها المدعو "فادي" وتعنيفه الدائم لها بعد تحريض مستمر من قبل زوجته.

اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا