الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

"الحريري" و"الإسلامي السوري": نصرة القدس واجب والاعتداءات الإسرائيلية مستفزة

10 مايو 2021، 05:57 م
جانب من اعتداءات الاحتلال في المسجد الأقصى
جانب من اعتداءات الاحتلال في المسجد الأقصى

أكد رئيس الائتلاف الوطني السوري نصر الحريري، أن ممارسات واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي في القدس والمسجد الأقصى تستفز أكثر من مليار ونصف من المسلمين.

وطالب "الحريري" في تغريدة عبر تويتر الاثنين، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف الاعتداءات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين والمقدسات.

بدوره، ندد المجلس الإسلامي السوري بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في القدس والأقصى، مؤكداً أن العالم بأسره مطالب بتحمل مسؤوليته الإنسانية والأخلاقية والقانونية بشأن ذلك.

ودعا المجلس في بيان له، القوى الفلسطينية في الداخل والخارج بضرورة نصرة القدس والأقصى، مشيراً إلى أن المعركة الحالية ليست حدثا عابراً لكنها مفصل تاريخي سيكون له ما بعده.

وطالب السوريين في الداخل والخارج بنصرة المرابطين في القدس والأقصى بكل ما يستطيعون من أجل الصمود في وجه هذه الحملة الصهيونية وما قد ينشأ عنها.

وقال: "الشعوب العربية والإسلامية أفراداً وجماعات وأحزاباً وحكومات يجب أن تقف وقفة الحق الصريح الصادق دون مهادنة ولا مواربة في وجه هذا العدوان، وتحميل الاحتلال ومن يسانده المسؤولية الكاملة عنه".

اقرأ أيضاً: المقاومة بغزة تُمهل الاحتلال الإسرائيلي حتى السادسة مساءً

وشدد على أن جامعة الدول العربية مطالبة بتأدية دورها الحقيقي في الدفاع عن شرف الأمة العربية، مضيفاً: "ليس للعروبة معنى دون فلسطين والأقصى".

وتابع "مجلس الأمن الدولي وهو المعني بنزع فتيل الأزمات وإعادة الحقوق إلى أصحابها عليه أن يبادر في تطبيق قراراته التي تخص حماية الشعوب وممتلكاتها الواقعة تحت نير الاحتلال".

وثمن المجلس في بيانه الموقف الذي وصفه بـ"البطولي" للمرابطين في الأقصى وأكناف بيت المقدس، خاصة أهالي منطقة الشيخ جراح الصامدين في أرضهم.

واستدرك "سيبقى المسجد الأقصى القبلة الأولى التي تُشد إليها الرحال وستبقى شعلة الإيمان فيه عالية ثابتة إلى أن يرث الله الأرض وما عليها".

شاهد من إصداراتنا: