الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

‏هجوم جديد يستهدف الأتراك .. وحوادث متفرقة في إدلب

10 مايو 2021، 11:56 م
رتل تركي في سوريا
رتل تركي في سوريا

عائشة صبري - آرام

قُتل جندي وأصيب آخرون من القوات التركية، مساء الاثنين، نتيجة انفجار عبوة ناسفة بآلية عسكرية في محافظة إدلب شمالي سوريا، فيما شهدت المحافظة ثلاثة حوادث مختلفة.

وأفاد ناشطون محليون لشبكة "آرام" بأنَّ الحصيلة الأولية لانفجار عبوة ناسفة خلال مرور رتل عسكري تركي على طريق باب الهوى – كفرلوسين بريف إدلب الشمالي، بلغت قتيل و11 جريحاً بينهم حالات حرجة.

وسبق أن انفجرت عبوة ناسفة على طريق "إدلب - باب الهوى" بالقرب من مدينة معرة مصرين شمال إدلب، مساء الجمعة الفائت، أثناء مرور آليات عسكرية للقوات التركية من المنطقة، دون وقوع خسائر بشرية.

حادثة دهس

من جانب آخر، وثق ناشطون، ظهر الاثنين، وفاة الطفلة سيما مصطفى النبهان، نتيجة حادثة دهس عن طريق الخطأ لآلية عسكرية تركية، في قرية النيرب شرق محافظة إدلب، لافتين إلى أنَّ الآلية أكملت طريقها دون أن تسعف الطفلة.

وكانت حادثة مماثلة وقعت في 25 كانون الثاني/يناير الفائت، حيث توفي شخص من نازحي بلدة قلعة المضيق غرب حماة، نتيجة دهسه بعربة مصفحة تركية أثناء مرورها بمنطقة كفرلوسين الحدودية.
الطفلة سيما النبهان.png
                                               حريق في خيمة

في سياق منفصل، تحدث "مركز إدلب الإعلامي"، عن وفاة سيدتين حوامل وطفل جراء اندلاع حريق في مخيم "نبع الأمل" ببلدة حزرة شمال إدلب، مساء اليوم، نتيجة تسرب للغاز أثناء تجهيزهم لـ"كعك العيد".
حريق في مخيم.jpg
                                                      حادث سير

في حين، وثقت منظمة الدفاع المدني، عصر اليوم، إصابة رجل بحادث سير ناتج عن انحراف سيارته وخروجها عن الطريق بين مدينتي إدلب وبنش، حيث توجهت الفرق إلى المكان وعملت على فتح الطريق وإبعاد السيارة ونقلها لتفادي وقوع حوادث أخرى.
حادث سيارة.jpg
اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا