الثلاثاء 01 يونيو 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

حادثة مأساوية

وفاة امرأتين وطفل أثناء تجهيز حلوى العيد بإحدى مخيمات إدلب

11 مايو 2021، 02:16 م
حريق في مخيم نبع الأمل شمالي إدلب
حريق في مخيم نبع الأمل شمالي إدلب

أفادت مصادر إعلامية محلية، بوفاة امرأتين وطفل إثر اندلاع حريق في خيمتهم أثناء تجهيز حلوى العيد بإحدى مخيمات ريف إدلب شمالي سوريا.

وذكرت المصادر، أن الحريق اندلع في مساء الاثنين بخيمة إحدى العائلات النازحة في مخيم "نبع الأمل" قرب مدينة الدانا بريف إدلب الشمالي، ما تسبب بوفاة امرأتين كلتاهما حامل وطفل (8 سنوات) وأُصيب آخرون.

وأضافت أن الحريق نتج عن تسرب في جرة الغاز أدى إلى حدوث انفجار، ولم يتمكن السكان من السيطرة على النيران بسبب هبوط سقف الخيمة وضخامة الحريق.

من جهتها، سارعت فرق الدفاع المدني بالتوجه إلى مكان الحريق لكن الخيمة كانت رماداً عند وصولهم، حيث نقلت جثامين الضحايا من المخيم إلى المستشفى قبل إعادتهم ليدفنوا في المقبرة.

 

وفاة امرأتين كليهما حامل، وطفل بعمر 8 سنوات، في مخيم "نبع الأمل" قرب بلدة حزرة شمالي إدلب مساء الإثنين 10 أيار، نتيجة...

Posted by ‎Civil Defense Idlib الدفاع المدني سوريا-محافظة ادلب‎ on Monday, May 10, 2021

وتكررت حوادث الحرائق في مخيمات النازحين وخصوصاً في فصل الشتاء، إذ أن قرب الخيام من بعضها البعض يساهم إلى حد كبير في انتقال النيران المشتعلة وامتدادها.

اقرأ أيضاً: الأحداث تتسارع.. الاحتلال يهدد بعملية برية والصواريخ الفلسطينية مستمرة

وكان الدفاع المدني أكد على ضرورة فصل الخيام عن بعضها قدر المستطاع لضمان سلامة المخيمات، وتوخي الحذر عند إشعال النيران قرب الخيام، والانتباه إلى انكشاف الأسلاك الكهربائية لبطاريات الإنارة لمنع حدوث التماس.

ويعاني الدفاع المدني من صعوبة الوصول إلى الحرائق التي تندلع بالمخيمات في الوقت المناسب لصعوبة الطرقات، لا سيما في المخيمات العشوائية التي تنتشر على أماكن جبلية.

شاهد إصداراتنا: