الثلاثاء 01 يونيو 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

نجوم في كرة القدم يناصرون القدس وينددون باعتداءات "إسرائيل"

11 مايو 2021، 10:07 م
شهدت مدينة القدس والمسجد الأقصى مواجهات عنيفة خلال الأيام الماضية
شهدت مدينة القدس والمسجد الأقصى مواجهات عنيفة خلال الأيام الماضية

عبر عدد من نجوم كرة القدم في العالم خلال اليومين الماضيين، عن تضامنهم ونصرتهم لمدينة القدس والمسجد الأقصى منددين باعتداءات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

وأكد أولئك النجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخلال لقاءات تلفزيونية استنكارهم لقمع المصلين في الأقصى والعدوان المتواصل على قطاع غزة.

ونشر اللاعب الفرنسي في فريق "مانشستر يونايتد" الإنجليزي "بول بوغبا"، عبر حسابه على انستغرام: "العالم يحتاج السلام والمحبة، فلنحب بعضنا جميعاً".

وقال اللاعب المصري في صفوف نادي "أستون فيلا" الإنجليزي محمود تريزيغيه، عبر انستغرام أيضاً: "يا عناية الله المشددة التفي حول فلسطين، اللهم فلسطين ومن بها"

وارتدى لاعبو فريق "فنربهشه" التركي وفي مقدمتهم اللاعب الشهير مسعود أوزيل، قمصاناً عليها أعلام وشعارات مناصرة لـفلسطين مكتوب عليها "فلسطين حرة" قبل مباراتهم في الدوري التركي مساء اليوم.

 

يتقدمهم اللاعب الشهير مسعود أوزيل .. لاعبو فريق فنربهشه التركي يرتدون قمصاناً عليها أعلام وشعارات مناصرة لـفلسطين مكتوب...

Posted by Izzeddin Khaled on Tuesday, May 11, 2021

بدوره، وجه لاعب كرة القدم المصري الشهير محمد أبو تريكة تحية لأهل فلسطين، في أحد اللقاءات التلفزيونية بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة القدس.

وبدأ "أبو تريكة" بالقول: "تحية لأهلنا في القدس ولأهلنا في فلسطين، ربنا يثبتهم، ويُعين من أعانهم ويخذل من خذلهم، هم محتاجين الدعاء لأنهم أشرف وأطهر الأمة ونحن محتاجين دعاؤهم".

وكان من بين النجوم الذي دعموا فلسطين أيضاً عبر منشورات وتصريحات لهم: "الجزائري رياض محرز، والمغربي أشرف حكيمي، والفرنسي فرانك ريبري".

اقرا أيضاً: رغم استخدامها عسكرياً.."الصحة العالمية" تسلم نظام الأسد إسعافات!

يذكر أن نشطاء مواقع التواصل عبروا عن انتقادهم لصمت النجم المصري محمد صلاح، مهاجم نادي "ليفربول" الإنجليزي، تجاه أحداث القدس وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

وشهدت مدينة القدس والمسجد الأقصى مواجهات عنيفة خلال الأيام الماضية، في ظل تصاعد وتيرة اعتداءات الاحتلال ومحاولته تأمين اقتحام المستوطنين وتهجير عدد من الأهالي بقوة السلاح.

وتدحرجت الأحداث، بعد أن توعدت المقاومة الفلسطينية الاحتلال باستهدافه بالصواريخ دفاعاً عن القدس والأقصى، ونفذت ذلك، حيث تنفذ "إسرائيل" حالياً عدواناً على قطاع غزة.

شاهد من إصداراتنا: