الثلاثاء 01 يونيو 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

"أمن الدولة" السعودي يحذر من جمع تبرعات لسوريا وفلسطين

11 مايو 2021، 11:22 م
السلطات السعودية تعتقل في سجونها عدداً من الفلسطينيين والعرب
السلطات السعودية تعتقل في سجونها عدداً من الفلسطينيين والعرب

حذر جهاز أمن الدولة السعودي الثلاثاء، من تنفيذ حملات لجمع التبرعات داخل المملكة لصالح سوريا وفلسطين أو غيرها من الدول والجهات.

وأكد الجهاز السعودي في بيان له، أن عمليات جمع الأموال لغرض المساهمة الخيرية خارج السعودية ممنوعة بشكل تام وسيتم ملاحقة القائمين عليها.

وقال: "التحذير يأتي انطلاقاً من الحرص على سلامة العمل الخيري، وتنامي مصادر دخله، ونظراً لكثرة الرسائل والدعوات في مواقع التواصل الاجتماعي من قبل جهات خارجية مجهولة".

وشدد على ضرورة عدم الاستجابة وتداول دعوات التبرع أو المشاركة فيها، مبيناً أن المتبرعين سيُعرضون أنفسهم للمساءلة المعمول بها داخل المملكة السعودية.

وطالب الراغبين في التبرع داخل السعودية بالتوجه إلى القنوات المصرح لها داخل المملكة، مشيراً إلى أن الجهة الوحيدة المصرح بها لإيصال التبرعات للخارج هي مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

اقرأ أيضاً: نجوم في كرة القدم يناصرون القدس وينددون باعتداءات "إسرائيل"

يذكر أن السلطات السعودية تعتقل في سجونها عدداً من الفلسطينيين والعرب منذ فترات متفاوتة بدعوى دعم الإرهاب والمشاركة في أعمال تمس أمن الدولة.

وكانت صحيفة "الغارديان" البريطانية، قد كشفت عن زيارة قام بها رئيس المخابرات السعودية إلى دمشق للقاء نظيره بالمخابرات التابعة لنظام الأسد، في أول اجتماع من نوعه منذ اندلاع الثورة السورية مطلع 2011.

شاهد من إصداراتنا: