الأربعاء 02 يونيو 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

نصرةً للقدس .. وقفات احتجاجية في إدلب وعفرين

11 مايو 2021، 11:56 م
وقفة احتجاجية في إدلب نصرة للقدس
وقفة احتجاجية في إدلب نصرة للقدس

عائشة صبري - آرام

خرج نشطاء وأهالٍ في محافظة إدلب، الثلاثاء، في وقفة احتجاجية نصرةً للمسجد الأقصى الشريف ولمدينة القدس عاصمة فلسطين، كما خرج نشطاء مدينة عفرين شمال محافظة حلب شمالي سوريا في وقفة مماثلة هذه الليلة.

وطالب رئيس الهيئة السياسية السابق في إدلب، رضوان الأطرش، في تصريح لشبكة "آرام"، جامعة الدول العربية والمجتمع الدولي، باتخاذ موقف جدي يضع حداً للانتهاكات الحاصلة من قبل الإسرائيليين بحقّ أهل القدس وغزة.

وقال: إنَّ "قدر الشعوب الحرَّة أن تناصر وتقف مع الشعوب المقهورة، في أيّ مكان، وواجبٌ علينا نحن السوريون في الشمال المحرّر رغم ما يحلُّ بنا من حرب، وتآمر على حريتنا وكرامتنا أن نقف مع إخوتنا المدافعين عن الأقصى الشريف الذين يقابلون الرصاص بالإخلاص".

وأضاف "الأطرش" أنَّ العار على الخانعين الصامتين في كلّ أصقاع العالم، وخاصة لجان الدفاع عن حقوق الإنسان، فما يجري في سوريا وفلسطين يؤكد بأنَّ المقاومة هي الخيار الموصل إلى الحرية والكرامة لا غير".

وشدّد على وجوب إعداد العدة كي يقصر الطريق، وأنَّه لا حوار مع العدو إلا باللغة التي يفهمها وهي "لغة الحراب والرصاص"، لافتاً إلى أنَّ "التفريط بالأرض كما التفريط بالعرض، ولن نفرط بذرة تراب أو حبة زيتون".

لمشاهدة الصور من إدلب اضغط هنا

مظاهرة في عفرين

أفادت الصحفية رنا توتنتجي في حديث لـ"آرام" بأنَّ جميع المكونات المدنية الفاعلة في المجتمع، خرجوا هذه الليلة، في مظاهرة شعبية حاشدة، وذلك بإشراف الحراك الثوري في مدينة عفرين من كافة المحافظات السورية.

وأوضحت أنَّ المظاهرة جاءت تأكيداً على التضامن مع قضية فلسطين، والوقوف مع الشعب الفلسطيني الثائر، وعلى استمرار الثورة السورية لتحرير كافة الأراضي السورية.

وأردفت الصحفية أنَّ المتظاهرون أكدوا أيضاً على أنَّ فلسطين عربية، وستبقى عربية وستتحرر من الصهاينة المحتلين حتى ولو بعد حين، وأنَّ ألم الشعبين الشقيقين الفلسطيني والسوري "واحد" من تهجير قسري واحتلال لأراضيهم وقتلهم وتشريدهم.

ويستمر عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين، حيث يواصل عدّاد الشهداء الارتفاع جراء الغارات الجوية التي يشنها جيش الاحتلال، إثر إطلاقه عملية عسكرية بعد الانتهاكات بحق المقدسيين والمسجد الأقصى.

اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا