الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

"القسام" تعلن استشهاد قائد كبير وتستهدف جيباً وحقل غاز للاحتلال

12 مايو 2021، 05:13 م
أعلنت القسام في وقت سابق اليوم، عن تمكنها من استهداف أحد جيبات الاحتلال العسكرية
أعلنت القسام في وقت سابق اليوم، عن تمكنها من استهداف أحد جيبات الاحتلال العسكرية

أعلنت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس، الأربعاء، عن استشهاد قائد كبير في صفوفها جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وذكرت الكتائب في بيان لها، أن قائد لواء غزة في القسام باسم عيسى "أبو عماد" وثلة من القادة والمجاهدين ارتقوا أثناء عدوان الاحتلال على مواقع ومقدرات وكمائن للمقاومة.

وقالت: "إننا إذ نزف القائد الفذ أبا عماد وإخوانه المجاهدين، فإننا نؤكد على أن هؤلاء الأبطال نالوا شرف الشهادة في أعظم المواطن وأطهر المعارك، ومن خلفهم آلاف من القادة والجند يواصلون المسير".

في ذات السياق، أعلنت القسام في وقت سابق اليوم، عن تمكنها من استهداف أحد جيبات الاحتلال العسكرية على حدود غزة، وإصابته بشكل مباشر.

وأكدت الكتائب أنها دمرت ذلك الجيب الإسرائيلي شمال قطاع غزة بصاروخ من طراز "كورنيت"، موضحة أن العملية حدثت في تمام الساعة 10:29 صباحاً.

وبينت أن الجيب الإسرائيلي من نوع "ديفندر" وتم استهدافه قرب مغتصبة "نتيف هعسراه" شمال القطاع، حيث اعترف الاحتلال بتدميره ومقتل جنديين وإصابة آخرين.

اقرأ أيضاً: الأردن يقترب من تدشين منظومة مراقبة متطورة على حدود سوريا

بدورها، أعلنت وزارة الطاقة الإسرائيلية عن تجمد العمل في حقل غاز "تمار" قبالة سواحل مدينة عسقلان المحتلة حتى إشعار آخر بعد استهدافه من قبل المقاومة الفلسطينية بالصواريخ.

يذكر أن مدينة القدس والمسجد الأقصى شهدت مواجهات عنيفة خلال الأيام الماضية، في ظل تصاعد وتيرة اعتداءات الاحتلال ومحاولته تأمين اقتحام المستوطنين وتهجير عدد من الأهالي بقوة السلاح.

وتدحرجت الأحداث، بعد أن توعدت المقاومة الفلسطينية الاحتلال باستهدافه بالصواريخ دفاعاً عن القدس والأقصى، ونفذت ذلك، حيث تنفذ "إسرائيل" حالياً عدواناً على قطاع غزة.

شاهد من إصداراتنا: