الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

تحرك أمريكي لإنجاز تهدئة بين المقاومة والاحتلال في فلسطين

12 مايو 2021، 09:10 م
توعدت المقاومة الفلسطينية الاحتلال باستهدافه بالصواريخ دفاعاً عن القدس والأقصى، ونفذت ذلك
توعدت المقاومة الفلسطينية الاحتلال باستهدافه بالصواريخ دفاعاً عن القدس والأقصى، ونفذت ذلك

كشف وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" الأربعاء، عن تحرك تجريه بلاده بهدف التواصل لاتفاق تهدئة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن "بلينكن" في تصريحات له، أنه كلف نائب مساعده لشؤون "إسرائيل" والفلسطينيين هادي عمرو، بالتوجه بشكل عاجل لعقد لقاءات مع قادة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وقال: "إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قلقة للغاية بشأن ما يجري في القدس وغزة".

وكان البيت الأبيض الأمريكي قد أفاد الاثنين الماضي، بأن مستشار الأمن القومي الأمريكي "جاك سوليفان" قد أعرب لنظيره الإسرائيلي "مئير بن شبات" عن قلق واشنطن العميق إزاء المواجهات العنيفة في القدس.

وبين أن "سوليفان" أجرى اتصالاً هاتفياً مع "بن شبات"، عبر خلاله عن قلقه حول ما يجري في القدس من مواجهات وكذلك عمليات التهجير القسري لسكان حي الشيخ جراح من منازلهم.

بدورها، دعت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية "جالينا بورتر" إلى التهدئة، بعد توتر واشتباكات مستمرة منذ أيام في أنحاء مختلفة من فلسطين بعدما حاول مستوطنون إبعاد عائلات فلسطينية عن القدس.

وقالت "بورتر" إنهم يشعرون بالقلق إزاء تصاعد التوتر في القدس، عقب محاولات إخلاء عائلات فلسطينية تعيش في منازلها منذ أجيال، مضيفة "سيكون ضرورياً التشجيع على تهدئة التوتر وتجنب مواجهة عنيفة".

اقرأ أيضاً: "أردوغان" يدعو لإرسال قوات دولية لحماية الفلسطينيين

يذكر أن مدينة القدس والمسجد الأقصى شهدت مواجهات عنيفة خلال الأيام الماضية، في ظل تصاعد وتيرة اعتداءات الاحتلال ومحاولته تأمين اقتحام المستوطنين وتهجير عدد من الأهالي بقوة السلاح.

وتدحرجت الأحداث، بعد أن توعدت المقاومة الفلسطينية الاحتلال باستهدافه بالصواريخ دفاعاً عن القدس والأقصى، ونفذت ذلك، حيث تنفذ "إسرائيل" حالياً عدواناً على قطاع غزة.

وكانت وزارة الصحة في غزة قد أعلنت مساء اليوم، ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر إلى 56، بينهم 14 طفلاً و5 سيدات ورجل مُسن، وإصابة 335 بجروح مختلفة.

شاهد من إصداراتنا: