الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

رضيع مصاب بكسر جمجمة في مخيمات أعزاز يحتاج لعلاج عاجل

14 مايو 2021، 11:56 م
الطفل عبد الحميد الشبلي - آرام
الطفل عبد الحميد الشبلي - آرام

عائشة صبري - آرام

تعرّض طفل حديث الولادة في أحد مخيمات مدينة أعزاز شمال محافظة حلب شمالي سوريا، لكسر في الجمجمة، وبعد تعذر علاجه في المستشفى، يطالب والده بالمساعدة في إدخاله لمشافي تركيا بشكل عاجل.

وقال والد الطفل، جهاد الشبلي، النازح من ريف حلب الشرقي ويقيم في مخيمات أعزاز لشبكة "آرام"، الجمعة: إنَّ "الرضيع عبد الحميد عمره أربعون يوماً، وقع على الأرض، وعملنا له صورة طبقي محوري، فتبيّن وجود كسور بالرأس ونزيف".

وأضاف، "أدخلنا الطفل إلى مستشفى أعزاز الوطني، ووضعه الأطباء تحت المراقبة، وفي اليوم التالي عملوا له صور طبقي محوري جديدة، وأكدوا لنا بأنَّ (حالته مستقرة)، وسيظل تحت المراقبة، وبعد مرور ساعتين بدأت تظهر علامات تباعد في عظام الجمجمة".

وأردف "الشبلي"، "انتظرنا للمساء، ريثما وصل الخبر للطبيب المعالج الذي كان خارج المستشفى، وبعدها قال الطبيب لنا: معكم مدة أسبوع لتدبروا تكلفة الصفائح لإجراء العملية، وصباح اليوم، طلبوا مني إخراج الطفل إلى المنزل".

ولفت والد الطفل إلى قول المعنيين في المستشفى له: بأنَّهم "عملوا ما باستطاعتهم لأجله"، لكن عندما طلبتُ منهم تقريراً طبياً بحالة الطفل، رفضوا إعطائي، وبعد الإصرار مني أخبروا الطبيب الذي أخبرني عن العملية، فأنكر قوله، وطلب أن يعيد فحص الطفل بعد غدٍ الأحد. وفق "الشبلي".

وأفاد بأنَّ الطفل حالياً "كثير البكاء"، وكلّما أرضعته والدته يتقيأ بشكل مباشر، وهذا ما يُقلق العائلة من تدهور حالة الطفل، طالباً المساعدة بإيجاد مكان يعالج طفله فيه، وأن يكشف عليه طبيب صادق يعطيهم الحالة الصحيحة له، إن كان بحاجة لعملية أم لا.

وأعرب عن الخوف من أن يكون الطفل بحاجة لعملية جراحية، والانتظار ليس لصالحه، لأنَّ المرض بالرأس والدماغ ممكن ينتج عنه آثار جانبية لاحقاً، ونحن حالياً مضطرون أن ننتظر ليوم الأحد، لتفتح المشافي حتى نأخذه إلى مستشفى الهلال الأزرق.

وأكد والد الطفل أنَّ ما يهمُّه هو علاج طفله سواء بإجراء عملية في الداخل، أو دخوله إلى مشافي تركيا، مشيراً إلى أنَّه عندما طلب من المستشفى تحويل طفله أخبره طبيب الجراحة العصبية، بأنَّ معظم الحالات هو يتولى علاجها دون التحويل إلى تركيا.

يذكر أنَّ المؤسسات الرسمية والطبية تغلق في أيام عيد الفطر المبارك، لذلك يواجه والد الطفل صعوبة في علاجه، كذلك أمر التحويل إلى تركيا يحتاج لأوراق ومعاملات كثيرة، وليس بالهيّن الحصول عليها.

اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا