الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

تركيا تدعو لتشكيل آلية مالية وعسكرية للجم العدوان الإسرائيلي

16 مايو 2021، 09:20 م
مجلس الأمن أخفق مجدداً ولم يتمكن حتى من إصدار بيان صحفي بسبب معارضة الولايات المتحدة
مجلس الأمن أخفق مجدداً ولم يتمكن حتى من إصدار بيان صحفي بسبب معارضة الولايات المتحدة

دعت تركيا إلى إنشاء آلية بمساهمات مالية وعسكرية من الدول المتطوعة للجم العدوان الإسرائيلي، بهدف إظهار وحدة الأمة الإسلامية بشأن فلسطين.

وأكد وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو، الأحد، أن الأمة الإسلامية تنتظر من تركيا لعب دور قيادي وهي مستعدة لكافة الخطوات اللازمة.

وشدد "تشاويش أوغلو" خلال مشاركته في الاجتماع الافتراضي لمنظمة التعاون الإسلامي، على أن "إسرائيل" مسؤولة عن التصعيد في القدس وقطاع غزة والضفة الغربية.

وبين أن "إسرائيل" تجاهلت التحذيرات وتسببت في حدوث مأساة جديدة، قائلاً: "هذا جزء من حملة إسرائيل الممنهجة للتطهير العرقي والديني والثقافي".

وأضاف "مجلس الأمن أخفق مجدداً ولم يتمكن حتى من إصدار بيان صحفي بسبب معارضة الولايات المتحدة، بشأن العدوان الإسرائيلي في فلسطين".

وأشار إلى أن بلاده تواصل مساعيها الدبلوماسية لوقف الاعتداءات الإسرائيلية، داعياً المنظمات المدنية للمشاركة في المساعي الرامية لتهدئة الأوضاع في فلسطين.

ونوه إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود لإنشاء آلية حماية دولية لحماية المدنيين الفلسطينيين، وفقاً لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر عام 2018.

اقرأ أيضاً: تركيا تعود تدريجياً للحياة الطبيعية.. ما الإجراءات المُتبعة؟

يذكر أن مدينة القدس والمسجد الأقصى قد شهدا مواجهات عنيفة خلال الأيام الماضية، في ظل تصاعد وتيرة اعتداءات الاحتلال ومحاولته تأمين اقتحام المستوطنين وتهجير عدد من الأهالي بقوة السلاح.

وتفاقمت الأحداث، بعد أن توعدت المقاومة الفلسطينية الاحتلال باستهدافه بالصواريخ دفاعاً عن القدس والأقصى، ونفذت ذلك، حيث تنفذ "إسرائيل" حالياً عدواناً على قطاع غزة.

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة قد أعلنت اليوم، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 192 شهيداً بينهم 58 طفلاً و34 سيدة، إضافة لإصابة 1235 بجروح مختلفة.

شاهد من إصداراتنا: