الثلاثاء 03 اغسطس 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

طبيب سوري يفضح قناة "روسيا اليوم" بعد سؤاله عن غزة

19 مايو 2021، 08:15 م
زاهر سحلول خلال تفقده مخيمات النازحين في سوريا
زاهر سحلول خلال تفقده مخيمات النازحين في سوريا

رفض الطبيب السوري المقيم في أمريكا زاهر سحلول، الظهور على قناة "روسيا اليوم" ضمن لقاء صحفي للحديث عن آثار العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

ونشر "سحلول" الذي يشغل منصب مدير منظمة "ميدغلوبال" عبر صفحته على فيسبوك الأربعاء، أن تلك القناة الروسية تمارس النفاق في عملها الصحفي.

وأشار إلى أن القناة طلبت منه التعليق على استهداف الاحتلال الإسرائيلي للكوادر والمراكز الطبية في قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من الممرضين والأطباء.

وقال: "اعتذرت عن اللقاء باعتبار أن القناة تتبنى الموقف الرسمي الروسي، وهي تشوه الحقائق بشأن ما يجري في وطني الأم سوريا".

وأضاف "لطالما تسترت روسيا اليوم على انتهاكات حقوق الإنسان الحقـيرة، وعلى استخدام الأسلحة الكيماوية واستهداف العاملين في الرعاية الصحية في سوريا من قبل نظام الأسد".

اقرأ أيضاً: فرنسا تُبلغ نظام الأسد بقرارها بشأن انتخاباته المزعومة

ولفت إلى أن سوريا شهدت على مدار السنوات الماضية مقتل أكثر من 930 طبيباً وممرضاً على يد نظام الأسد وروسيا، فيما تم استهـداف أكثر من 580 مستشفى.

وخاطب الطبيب "سحلول" القناة قائلاً: "ألا تعتقدون أنه من النفاق أن يُسلط الضوء على الخسارة المؤلمة لاثنين من الأطباء الفلسطينيين في غزة، بينما تغضون الطرف عن مقتل المئات في سوريا".

وكانت عدة منظمات حقوقية قد اتهمت روسيا ونظام الأسد بتدمير أكثر من 500 موقع طبي في سوريا، حيث وثق الأرشيف السوري أكثر من 400 منها.

يذكر أن الشبكة السورية لحقوق الإنسان قد أكدت في تقرير لها، أن روسيا عملت مؤخراً على تدمير المراكز الطبية في مناطق سيطرتها بريف حماة وإدلب، كمشفى مدينة كفرزيتا، تحت ذرائع واهية.

 

I received a message from RT this morning. “Hi Dr Zaher Sahloul, My name is Elena, and I’m writing on behalf of RT, a...

Posted by Zaher Sahloul on Monday, May 17, 2021