الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

سمير جعجع: نطلب ممن سيقترعون لبشار الأسد مغادرة لبنان فوراً

19 مايو 2021، 08:31 م
سمير جعجع قائد-القوات-اللبنانية
سمير جعجع قائد-القوات-اللبنانية

طالب رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، السلطات اللبنانية باتخاذ قرار يقضي بترحيل اللاجئين السوريين الذين سينتخبون بشار الأسد في السفارة السورية في لبنان.

وقال "جعجع" في بيان له نشرته وسائل إعلام لبنانية، الأربعاء: "يظهر أنَّ عشرات آلاف النازحين السوريين في لبنان يتحضرون للمشاركة غداً في المهزلة (المأساة) المسماة انتخابات رئاسية سورية في مقر السفارة السورية في الحازمية".

وأضاف أنَّ "تعريف النازح واضح ومتعارف عليه دولياً، وهو الشخص الذي ترك بلاده لقوة قاهرة وأخطار أمنية تحول دون بقائه فيها، وبالتالي نطلب من رئيس الجمهورية ورئيس حكومة تصريف الأعمال إعطاء التعليمات اللازمة لوزارتي الداخلية والدفاع والإدارات المعنية".

وأردف، "من أجل الحصول على لوائح كاملة بأسماء من سيقترعون للأسد غداً، والطلب منهم مغادرة لبنان فوراً، والالتحاق بالمناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد في سوريا، طالما أنَّهم سيقترعون لهذا النظام ولا يُشكل خطراً عليهم".

وفي وقت سابق اليوم، أطلق ناشطون سوريون حملة على وسائل التواصل الاجتماعي تحت وسم "صور وافضح"، ضد المشاركين خارج سوريا بالتصويت ضمن مسرحية الانتخابات الرئاسية المزعومة، والتي ستجري يوم غدٍ الخميس.

وأكد عضو اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي، نوري فارس، أنَّ المراكز الانتخابية في سفارات نظام الأسد في الخارج بأتم الجاهزية استعداداً ليوم غد، وأصبحت مزودة بكل المستلزمات لإتمام العملية الانتخابية على أكمل وجه للسوريين غير المقيمين على الأراضي السورية.

يشار إلى أنَّ باريس أبلغت سفارة نظام الأسد بشكل علني معارضتها إقامة تلك الانتخابات على أراضيها. كما منعت السلطات الألمانية سفارة النظام في برلين من فتح صناديق للاجئين السوريين المتواجدين على أراضيها.

اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا