الجمعة 03 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

غضب شعبي يُجبر النمسا على إنزال العلم الإسرائيلي

19 مايو 2021، 10:49 م
العديد من الدول وعلى رأسها تركيا عبرت عن غضبها واستيائها من رفع العلم الإسرائيلي
العديد من الدول وعلى رأسها تركيا عبرت عن غضبها واستيائها من رفع العلم الإسرائيلي

أُجبِرت السلطات النمساوية على إنزال العلم الإسرائيلي من فوق مبانٍ لمؤسسات رسمية داخل البلاد، بعد موجة غضب واستياء شعبي كبير.

ونشرت وسائل إعلام محلية الأربعاء، أنه لوحظ إزالة الأعلام الإسرائيلية من فوق مبنى رئاسة الوزراء ووزارة الخارجية، دون صدور تصريح رسمي بذلك.

ويأتي الأمر بعد أن أعربت منظمات مدنية وأكاديميين وسياسيين في النمسا، عن استيائهم وغضبهم من مستشار البلاد، "سبيستيان كورتس" بسبب تصريحاته الأخيرة.

وشددت تلك المنظمات والشخصيات النمساوية على أن قيام السلطات برفع العالم الإسرائيلي على المباني الرسمية يعتبر دعماً واضحاً لأحد أطراف الحرب في المنطقة، ويتنافى مع مبادئ الحيادية في دستور البلاد.

وكان "كورتس" قد أعلن رفع العلم الإسرائيلي فوق مقر المستشارية في العاصمة النمساوية فيينا، تضامناً مع الاحتلال في جرائمه ضد غزة والقدس.

وعلق المستشار النمساوي على الأمر عبر حسابه في تويتر، قائلاً: "إن الهجمات الإرهابية على إسرائيل تستحق أشد الإدانة، نحن إلى جانب إسرائيل".

اقرأ أيضاً: "أردوغان": نتلقى بشائر من شرق المتوسط ولن نصمت على الظلم في العالم

يذكر أن العديد من الدول وعلى رأسها تركيا عبرت عن غضبها واستيائها من رفع العلم الإسرائيلي فوق المباني الرسمية في النمسا، تزامناً مع العدوان في فلسطين.

يشار إلى أن السلطات النمساوية قد حظرت أربع تظاهرات داعمة لفلسطين كانت مقررة في نهاية الأسبوع الماضي، في العاصمة فيينا بدعوى الأسباب الأمنية، في حين سمحت بالتظاهرات تأييداً لـ"إسرائيل".

ويستمر الاحتلال الإسرائيلي منذ عشرة أيام بشن عدوان شرس على قطاع غزة، خلف حتى الآن أكثر من 200 شهيد ثلثهم من الأطفال، فيما أصيب نحو 1500 آخرين.