الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

غزة: فضيحة قصف "إسرائيل" للأبراج وقرار اعتبارها كسوريا!

22 مايو 2021، 11:33 م
لحظة قصف الاحتلال لبرج الجلاء في مدينة غزة
لحظة قصف الاحتلال لبرج الجلاء في مدينة غزة

كشف طيار إسرائيلي عن السبب الرئيس لاستهداف جيش الاحتلال للأبراج السكنية في قطاع غزة خلال العدوان الذي بدأ في 28 رمضان واستمر لمدة 11 يوماً.

وفضح ذلك الطيار أكذوبة "إسرائيل" وجيشها حول أن قصف تلك الأبراج جاء باعتبارها أهدافاً عسكرية تستخدمها المقاومة الفلسطينية لبناء قدراتها أو إخفاء مقراتها.

وذكر في حديثه لـ"القناة12" العبرية السبت، أن السبب الوحيد لتدمير الجيش للأبراج في غزة يتمثل بمحاولة الخروج من حالة الإحباط التي كانت تسود قادته لفشلهم في الوصول للمقاومين.

وأقر أن الجيش الإسرائيلي لم يستطع خلال العدوان وقف إطلاق الصواريخ صوب كافة المستوطنات وصولاً إلى "تل أبيب" وحيفا ومطار "رامون" على بعد 250 كلم من غزة.

وقال: "كنت أقلع في الطائرة الحربية لشن غارة مع وجود إحساس لدي أن إسقاط الأبراج أصبح طريقناً للتنفيس عن الإحباط مما يحدث لنا، جراء نجاح الفصائل في غزة في الاستمرار بركلنا".

اقرأ أيضاً: تحديثات شهدتها مواقع التواصل والمنصات الإلكترونية مؤخراً

في ذات السياق، كشفت لـ"القناة12" عن توصيات قدمها جيش الاحتلال للحكومة الإسرائيلية تقضي بتبني سياسة جديدة تجاه قطاع غزة عقب انتهاء العدوان الأخير وما أطلق عليه "عملية حارس الأسوار".

وأفادت القناة أن تلك التوصيات تشمل تغيير طبيعة الرد على ما وصفته بـ "كل انتهاك" من غــزة مثل "بالون أو صاروخ" بحيث يكون الرد غير متناسب وقـــوي جــداً.

وأشارت إلى أن الجيش دعا إلى اعتبار قطاع غزة كسوريا، عبر تكاتف كامل المؤسسة الأمنية الإسرائيلية من أجل العمل ضد تعاظم قوة حركة حماس.

وبينت أنه جرت المطالبة بقطع حالة الاتصال الذي حاولت حماس القيام به بين غـــزة والقدس وعدم قبول أي حادثة ترد فيها غــــزة على ما يحدث في القدس خلال الفترة القادمة.

وأوضحت أنه تم التأكيد على أن إعادة إعمار قطاع غـــزة يجب أن تكون من خلال مساعدات عربية وبتعزيز دور السلطة الفلسطينية، شريطة أن تسود حالة هدوء.

وتابعت القناة العبرية "إن الجيش أكد على أن عودة الأسرى والمفقودين الإسرائيليين في غزة مطلب رئيسي من وجهة نظر إسرائيل بمختلف مكوناتها".