الجمعة 12 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

إيران تبدأ بتطبيق ساعات انقطاع للكهرباء في العديد من المحافظات

23 مايو 2021، 02:14 م
إيران
إيران

أفادت وسائل إعلام إيرانية، بأن مسؤولين محليين في محافظتي البرز وخراسان الرضوية قدموا جدولاً زمنياً رسمياً لانقطاع التيار الكهربائي في هاتين المحافظتين، إضافة لاحتمال انقطاع الكهرباء في بعض المحافظات الإيرانية الأخرى.

وذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا"، أن صناعة الكهرباء الإيرانية عقدت أمس السبت اجتماعاً حول مراجعة نشر الجداول الزمنية لانقطاع الكهرباء في جميع أنحاء البلاد.

ونقلت عن رئيس شركة توزيع الكهرباء في محافظة البرز، رامين فرج، قوله: "لا يوجد خيار آخر سوى قطع الكهرباء عن الأحياء المختلفة لمدة ساعتين من الساعة 9:00 صباحًا".

من جهته، قال المسؤول في شركة توزيع الكهرباء في مدينة مشهد، عباس آذري: إنه "بحسب خطة انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة فإن نصيب كل مشترك من الانقطاع يبلغ ساعة ونصف ساعة في اليوم".

وأوضح رئيس شركة توزيع الكهرباء في كرمانشاه، أميد علي مرآتي، أنه قد تشهد المحافظة "انقطاعاً كثيراً بحسب جدول زمني".

ويأتي الإعلان الرسمي عن انقطاع التيار الكهربائي في بعض أنحاء إيران بعدما وردت سابقًا تقارير عن انقطاع متقطع للتيار الكهربائي في البلاد.

في السياق نفسه، قال المتحدث باسم صناعة الكهرباء، مصطفى رجبى مشهد، إنه اعتباراً من السبت، سيتم قطع الكهرباء عن مراكز استخراج العملات الرقمية المصرح بها خلال ساعات ذروة استهلاك الكهرباء.

وأضاف "يتم الآن استهلاك أكثر من 2000 ميغاوات من الكهرباء في المراكز غير القانونية لاستخراج العملات الرقمية في إيران".

وأضاف رجبي مشهدي أن مثل هذا الاستهلاك "يتسبب في تلف وحتى حرق معدات شبكة الكهرباء بسبب التوصيلات غير الصحيحة وزيادة نقاط استهلاك الطاقة مما يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي".

واستخدمت صحيفة "خراسان" عنوان "صدمة الانقطاع المبكر للكهرباء"، ونوهت إلى أن انقطاع الكهرباء بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار أثار الكثير من الانتقادات في الشارع الإيراني.

وتساءلت الصحيفة عن أسباب هذا الاستهلاك الكبير للكهرباء، في الوقت الذي أصبحت فيه معظم الشركات والمصانع عاطلة بسبب أزمة كورونا والعقوبات الاقتصادية، لتخلص في النهاية إلى أن استخراج العملة الرقمية (بيتكوين) هو السبب الرئيسي في الاستهلاك المفرط للكهرباء في إيران.

اقرأ أيضاً: 

شاهد إصداراتنا: