الأحد 07 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

أهالي حوران يعلنون في بيان موحد.. "انتخابات الأسد لا شرعية لها"

24 مايو 2021، 02:38 م
محافظة درعا
محافظة درعا

أعلن أهالي حوران في بيان مشترك لهيئات ومجالس ولجان فاعلة في محافظة درعا جنوبي سوريا أنه لا شرعية للانتخابات التي ينوي نظام الأسد إجراءها، داعين إلى مقاطعتها.

وقال البيان الذي نقله "تجمع أحرار حوران"، الاثنين: إنه بعد "عقد من الزمان خاض فيه الشعب السوري ملحمة عظيمة (..) وبينما يحلم شعبنا بدولة أساسها العدل والمساواة يخرج علينا النظام بمسرحيته الهزلية المسماة بالانتخابات".

وأضاف البيان: "إننا أهالي وعشائر حوران نؤكد على أنه لا شرعية لانتخابات تجري في مناخ استبدادي تصادر فيه إرادة السوريين، وتعتبر هذه الانتخابات حلقة في سلسلة الهيمنة الإيرانية على قرارات الدولة السورية".

وأكد على أن "إعادة تأهيل النظام على أنقاض وطن محطم ما هو إلا تجاهل لحقوق السوريين وإلتفافاً على قرارات الشرعية الدولية".

وأردف "وعليه فإننا في حوران الإباء نعتبر يوم الانتخابات يوم حزن وحداد وأن المشاركة فيها خزي وعار".

ووقع على البيان كلاً من "لجنة درعا البلد، مجلس عشيرة درعا، أعيان مدينة درعا، اللجنة المركزية في ريف درعا الغربي، أعيان المنطقة الغربية، أعيان وأحرار المنطقة الشرقية، أعيان وأحرار الجيدور، أعيان وأحرار الجولان في محافظة درعا، أعيان وأحرار اللجاة، وأعيان وعشائر وأحرار كناكر في ريف دمشق".

اقرأ أيضاً: المقداد يعتبر أن الانتخابات السورية "أفضل بآلاف المرات" من الأمريكية

ويحضر النظام لإقامة الانتخابات الرئاسية في 26 الشهر الجاري، وبعد أن تقدم العشرات للترشح، قبلت المحكمة الدستورية طلبات مرشحين اثنين، بالإضافة إلى بشار الأسد.

ويعرف السوريون أن نتيجة الانتخابات الرئاسية محسومة لمصلحة الأسد، ولا منافسة فعلية لبقية المرشحين، ما دعا السوريين لوصف الانتخابات بأنها "مسرحية" جديدة، شبيهة بمسرحيات الانتخابات السابقة.

شاهد إصداراتنا: