الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

أهالي منطقة لبنانية يعتزمون ترحيل السوريين الموالين لـ"بشار الأسد"

24 مايو 2021، 04:14 م
موالين لبشار الأسد في لبنان
موالين لبشار الأسد في لبنان

أصدر أهالي بلدة لبنانية محاذية للحدود مع سوريا، بياناً قالوا فيه إنهم يعتزمون ترحيل اللاجئين السوريين الموالين لـ"بشار الأسد"، الذين شاركوا بالانتخابات التي جرت في سفارة النظام في لبنان.

وتداولت صفحات لبنانية بياناً لأهالي بلدة "وادي خالد"، أمس الأحد، وأكد خلاله مضيهم بترحيل اللاجئين السوريين الذين انتخبوا بشار الأسد.

وأضاف البيان، أنه "لا عذر لمن انتخب الأسد من اللاجئين في بلاد المهجر، إذ لم يحصدوا من عملهم ذاك إلا الذل والهوان، فهم لم يجبروا على ذلك".

واستنكر الأهالي تجاهل مؤيدي الأسد جراح السوريين ومآسيهم التي تسبب بها النظام، وانتخبوه بدعوى أن ذلك من حقهم، مشددين على أنهم سيمارسون حقهم بترحيل كل من ثبت أنه شارك في تلك المهزلة الانتخابية.

ولفت البيان إلى أن نظام الأسد يحاول كسب ماء وجهه بعد عشر سنوات من القتل والتنكيل بالسوريين، من خلال حفلات مبايعة يقيمها في الداخل السوري، رغماً عن الشعب الواقع تحت سطوة جيش النظام والميليشيات الموالية له.

وكشفت قناة "MTV" اللبنانية في وقت سابق أن أعداد اللاجئين السوريين الذين شاركوا بالانتخابات السورية، بلغت نحو 50 ألف من أصل مليون و500 ألف لاجئ سوري في لبنان.

 وأضافت القناة أن بعض السوريين مُنعوا من التصويت بسبب الاشتباكات التي وقعت يوم الانتخابات بين موالين لـ"بشار الأسد" والمتظاهرين اللبنانيين.

اقرأ أيضاً: أهالي حوران يعلنون في بيان موحد.. "انتخابات الأسد لا شرعية لها"

يُذكر أن رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، طالب السلطات اللبنانية باتخاذ قرار يقضي بترحيل اللاجئين السوريين الذين سينتخبون بشار الأسد في السفارة السورية في لبنان.

شاهد إصداراتنا: