الثلاثاء 09 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

مع استمرار انقطاع الاتصال به ..

عائلة "مجدي نعمة" ترفع ملفاً جديداً لقضيته

24 مايو 2021، 09:37 م
مجدي نعمة - إسلام علوش
مجدي نعمة - إسلام علوش

عائشة صبري - آرام

أكدت عائلة المعتقل في السجون الفرنسية للاشتباه بارتكابه "جرائم حرب"، مجدي نعمة، المعروف باسم "إسلام علوش"، على استمرار انقطاع الاتصال به منذ السابع من آذار/مارس الفائت.

وأفاد شقيقه الطبيب محمد نعمة، في تصريح لشبكة "آرام"، الاثنين، بأنَّ العائلة أعدت ملفاً ليكون بمثابة هوية لقضيته، وليكون وسيلة تواصلها مع المؤسسات الدولية لتوضيح عدد من الانتهاكات التي وقعت بحقّ "مجدي" خلال اعتقاله.

وأضاف "نطمح من خلال هذا الملف إطلاع المؤسسات الحقوقية والرأي العام على مجموعة من التفاصيل التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار، لعلَّ ذلك يدفع كلّ الحريصين على حقوق الإنسان التدخل من أجل إجراءات أكثر موضوعية وصيانة حقوقه، باعتباره متهم، والمتهم بريء حتى تثبت إدانته".

للاطلاع على الملف كاملاً اضغط هنا

وتضمن ملف "نعمة" تفاصيل حياته وعمله مع "جيش الإسلام"، واعتقاله قبل الثورة في سجن فرع فلسطين التابع لمخابرات نظام الأسد عام 2010 حيث التقى خلاله بالراحل زهران علوش، الذي كان سبب دخوله في العمل معه عبر المكتب الإعلامي للجيش إثر انشقاقه في منطقة غوطة دمشق الشرقية.

وأكد "د. محمد نعمة" أنَّ جهات الادعاء الحقوقية لم تتواصل مع العائلة منذ اعتقال شقيقه "مجدي" في 29 / 1 / 2020 بمدينة مرسيليا الفرنسية التي قضى فيها مدة ثلاثة أشهر بغرض إجراء بحث علمي عن الجماعات المسلحة في سوريا، بل عندما أفصحت العائلة عن تعرضه للتعذيب اتهمها "المركز السوري لحرية الرأي والتعبير" (أحد جهات الادعاء الثلاثة) بـ"الأكاذيب والأوهام".

وأشار إلى أنَّ عائلة "مجدي" التي تنحدر من مدينة إدلب وتقيم في مدينة إسطنبول، تواصلت مع العديد من الجهات الحقوقية والدولية، لكن الردود لا تعدو عن كلمات تعاطف ومواساة. فيما ذكر أنَّ والده ووالدته وآخرين من العائلة أصيبوا بفيروس "كورونا" في مطلع الشهر الجاري، ورغم خطورة وضعهم لم يستطيعوا سماع صوت "مجدي" الممنوع من التواصل معهم.

وكان محامي الدفاع عن "مجدي" في فرنسا، رافاييل كمبف، أوضح لـ"آرام" أنَّ القانون الفرنسي ينصُّ على "سرّية التحقيق" ما يعني أنَّه "ليس لدي الحقّ في التحدث عمّا هو موجود في الملف، لكن مجدي يدّعي أنّه بريء، وأنا أصدّقه".

اقرأ أيضاً:                     

شاهد إصداراتنا