السبت 06 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الهند: هدم مسجد وتوتر مع المسلمين في إحدى الولايات

01 يونيو 2021، 11:26 م
قرار هدم المسجد، أثار حالة من الذعر في أوساط المسلمين ودفعهم للاختباء خوفاً من الملاحقة
قرار هدم المسجد، أثار حالة من الذعر في أوساط المسلمين ودفعهم للاختباء خوفاً من الملاحقة

هدمت السلطات في الهند أحد المساجد في ولاية "أوتار براديش" بناءً على ادعاء كاذب جرى تقديم التماس ضده داخل المحكمة العليا في البلاد.

ونشرت مواقع محلية نقلاً عن إدارة مسجد "جريب نواز" أن الإدارة الحكومية لمقاطعة "بارابانكي" والتي يترأسها هندوسيون، هي من تقدمت بالبلاغ الكاذب للمحكمة.

وبينت أن البلاغ كان مقدماً ضد ثمانية من زعماء المسلمين الذين عارضوا الهدم غير القانوني لمسجدهم، وذلك في إطار قضية مرفوعة أمام محكمة "الله آباد العليا" في الهند.

وأشارت إلى أن الإدارة الهندوسية اتهمت القادة المسلمين بتزوير وثائق أدت إلى تسجيل ذلك المسجد بشكل غير قانوني على أرض مملوكة للحكومة.

وأوضحت أن قرار هدم المسجد، أثار حالة من الذعر في أوساط المسلمين ودفعهم للاختباء خوفاً من الملاحقة، فيما قدم ممثلو المسجد التماساً إلى المحكمة الثلاثاء.

اقرأ أيضاً: طفل سوري يحصد المركز الأول في مسابقة للشطرنج في هولندا

ولفتت إلى أن الالتماس المُقدم للمحكمة يؤكد أن تقرير الشرطة الكاذب ولا أساس له من الصحة، حيث أمرت المحكمة بمنح المسلمين الواردة أسماؤهم في القضية حماية من الاعتقال.

ذكرت أن المحكمة أعطت الإدارة الحكومية الهندوسية في تلك المقاطعة ثلاثة أسابيع لتقديم أدلتها التي تزعم فيها تزوير أوراق البناء الرسمية للمسجد.

ونقلت عن إدارة ذلك المسجد مطالبها بإعادة بنائه مجدداً ورفضها للمزاعم التي قدمتها الإدارة الحكومية للمحكمة، بعدما تم هدم المسجد في 17 مايو/أيار الماضي.

شاهد من إصداراتنا: