الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

ميليشيا "قسد" تختطف ناشطاً إعلامياً شمال شرقي الحسكة

03 يونيو 2021، 11:21 م
"القس" كان قد انتقد سياسة التجنيد الإجباري التي تمارسها "قسد" في مناطق سيطرتها
"القس" كان قد انتقد سياسة التجنيد الإجباري التي تمارسها "قسد" في مناطق سيطرتها

أقدم عدد من عناصر ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" الخميس، على اختطاف الناشط الإعلامي حسام القس، في مدينة المالكية شمال شرقي الحسكة، شمال شرقي سوريا.

ونشرت مواقع محلية أن عناصر ملثمين هاجموا "القس" واعتدوا عليه بالضرب قبل اقتياده عبر سيارته إلى مكان مجهول في المدينة الخاضعة لما يعرف بـ"الإدارة الذاتية" التابعة لـ"قسد".

وبينت تلك المواقع أن "القس" كان قد انتقد سياسة التجنيد الإجباري التي تمارسها "قسد" في مناطق سيطرتها، وذلك عبر منشور له على فيسبوك قبل أيام.

ووصف حسام في منشوره التجنيد الإجباري بـ"جريمة حرب"، مؤكداً أن الاتفاقيات الدولية والحقوقية تقول "إنه لا يمكن إلا للدول أن تطالب بالخدمة العسكرية الإلزامية".

اقرأ أيضاً: سوريون أصحاب رؤوس أموال يتلقون إغراءات من نظام الأسد!

وكانت حادثة الاختطاف قد وقعت أمام إحدى المحال التجارية في مدينة المالكية "ديريك، حيث كان "القس" ينوي ركوب سيارته، حيث تم الاعتداء والسيطرة عليه.

يذكر أن مدينة منبح في ريف حلب شمالي سوريا شهدت قبل أيام إضراباً عاماً، بعد حملات التجنيد الإجباري التي بدأتها مؤخراً ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

واعتقلت حواجز ميليشيا "قسد" المنتشرة منذ أيام في المدن والبلدات والطرق الرئيسية في محافظة الحسكة عدداً من الطلاب أثناء توجههم إلى المعاهد والدورات التعليمية الخاصة بحجة عدم امتلاكهم "دفاتر خدمة".

ووسعت الميليشيات حملتها وطالت عشرات الشبان في مناطق سيطرتها بريف دير الزور والرقة، والذين ساقتهم رغماً عنهم للالتحاق في صفوفها.

شاهد من إصداراتنا: