الإثنين 08 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

ماذا قال نائب قائد أركان كتائب القسام في أول ظهور إعلامي؟

06 يونيو 2021، 11:44 م
نائب قائد أركان كتائب القسام الجناح العسكرية لحركة حماس في فلسطين مروان عيسى
نائب قائد أركان كتائب القسام الجناح العسكرية لحركة حماس في فلسطين مروان عيسى

خرج نائب قائد أركان كتائب القسام الجناح العسكرية لحركة حماس في فلسطين مروان عيسى، الأحد، في أول ظهور إعلامي له على قناة الجزيرة ضمن برامج التحقيقات "ما خفي أعظم".

وتحدث القيادي "عيسى" وهو نائب قائد القسام محمد الضيف، حول ملف الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة وصفقة التبادل ولقاءات التفاوض مع الاحتلال الإسرائيلي وتدخلات الوساطات.

واستعرض مقدم البرنامج تامر المسحال، العديد من الوثائق التي تثبت تقديم الإسرائيليين العديد من التنازلات لصالح شروط المقاومة الفلسطينية خلال مفاوضات صفقة تبادل الجندي "جلعاد شاليط".

وبُثت لقطات حصرية وجديدة من عملية اختطاف "شاليط" وتدريب منفذيها، إضافة إلى طبيعة الحياة التي كان يعيشها الجندي الإسرائيلي خلال أسره على مدار خمس سنوات في قطاع غزة.

وشدد نائب قائد أركان القسام خلال المقابلة، على أن المعركة الأخيرة مع الاحتلال الإسرائيلي "سيف القدس" مثلت مرحلة فارقة سيكون لها ما بعدها، مبيناً أن الكتائب سعت خلالها لزيادة غلتنا في ملف تحرير الأسرى.

اقرأ أيضاً: شهيد من القوات المسلحة التركية خلال عملية عسكرية شمالي العراق

وجرى خلال البرنامج الكشف لأول مرة عن تسجيل صوتي لأحد جنود الاحتلال الأسرى لدى كتائب القسام في قطاع غزة، والذين تم أسرهم خلال السنوات الماضية.

وقال ذلك الجندي: "آمل أن تكون إسرائيل تعمل على استعادتنا وأتساءل إن كانت تفرق بين الجنود الأسرى، أنا أموت كل يوم من جديد وآمل أن أكون قريباً في حضن عائلتي".

بدروه، ختم القيادي "عيسى" حديثه بالتأكيد على أن "وحدة الظل" في القسام تواصل الاحتفاظ بما لديها من أسرى إسرائيليين، مؤكداً أن الكتائب وحماس ستنجز صفقة تبادل أخرى مشرفة للشعب الفلسطيني.

وأضاف "ملف الأسرى الإسرائيليين سيكون الصاعق والمفجر للعدو".

شاهد من إصداراتنا: