السبت 12 يونيو 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

"أردوغان": هجوم كندا نِتاج موجة حقد والتاريخ لن يغفر

09 يونيو 2021، 11:56 م
الرئيس التركي على أن بلاده ستواصل التأكيد على مقولة "العالم أكبر من خمسة"
الرئيس التركي على أن بلاده ستواصل التأكيد على مقولة "العالم أكبر من خمسة"

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن هجوم الشاحنة في كندا أمس، والذي أسفر عن مقتل أربعة أشخاص من أسرة مسلمة، يأتي كنتاج لموجة حقد ضد المسلمين حول العالم.

وبين "أردوغان" خلال اجتماع في مقر البرلمان التركي الأربعاء، أن الحادثة تُظهر مدى خطورة بث الكراهية ضد المسلمين، متمنياً الرحمة للضحايا والصبر لذويهم.

وقال: "إن الهدف الأول لبذور الكراهية والحقد هو المسلمون حول العالم والأتراك في أوروبا، وهو ما يجعل النزيف يستمر بارتكاب مثل هذه المجازر".

وأضاف "يأتي ذلك الهجوم في حين أن آلام العديد من المجازر المرتكبة من البوسنة إلى أراكان ومن تركستان إلى العراق وسوريا ومن نيوزيلندا إلى فلسطين ما زالت ماثلة".

وتابع "لن يغفر التاريخ أبداً لأولئك الذين تركوا اللاجئين للموت في البحر، وإن تركيا كما كانت وفية لطالبي اللجوء فلن تتوقف عن رفع صوتها ضد الهجمات المعادية للإسلام والأتراك".

اقرأ أيضاً: السعودية: يصعُب الحديث عن قرب التطبيع العربي مع نظام الأسد

وشدد الرئيس التركي على أن بلاده ستواصل التأكيد على مقولة "العالم أكبر من خمسة"، في إشارة إلى الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي.

وبين أن تركيا ستسمر في الدفاع عن الحقوق والحريات والعدالة لجميع المظلومين، لافتاً إلى أنها تتبنى التقارب ذاته في كل المنابر الدولية.

شاهد من إصداراتنا: