الجمعة 11 يونيو 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

مقتل المتحدث الرسمي لـ"هيئة تحرير الشام" بقصف مدفعي جنوبي إدلب 

10 يونيو 2021، 10:39 ص
أبو خالد الشامي
أبو خالد الشامي

أفادت مصادر إعلامية محلية، بمقتل المتحدث الرسمي باسم "هيئة تحرير الشام"، أبو خالد الشامي، وعدد من مرافقيه بقصف استهدف سيارته في جبل الزاوية بريف إدلب شمالي سوريا.

وذكرت المصادر، الخميس، أن سيارة الشامي تعرضت لقذيفة مدفعية موجهة ليزرياً من نوع "كراسنوبول"، عبر طائرة استطلاع كانت تحلق في الأجواء، في قرية إبلين جنوبي إدلب.

وأشارت إلى مقتل اثنين من مرافقيه بينهم مسؤول التنسيق الإعلامي في تحرير الشام، أبو مصعب الحمصي، بالإضافة إلى شخص آخر كان برفقتهم، أثناء محاولتهم إسعاف الجرحى.

ورجحت المصادر أن طائرات استطلاع روسية كانت ترصد تحركاتهم على خطوط الجبهة لحين وصولهم إلى قرية أبلين واستهدافهم، في حين لم تؤكد الهيئة خبر مقتلهم بعد.

ويعتبر أبو خالد الشامي من القادة العسكريين البارزين في هيئة تحرير الشام، وسجل له ظهور متكرر وتصريحات عديدة، خلال الحملات العسكرية الماضية على مناطق شمال غربي سوريا.

اقرأ أيضاً: بايدن يلتقي بوتين للمرة الأولى والملف السوري على الطاولة

وصعد نظام الأسد وروسيا اليوم من قصفهما الجوي والبري على مدن وبلدات منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، ما تسبب بوقوع 7 شهداء كحصيلة أولية وإصابات عديدة بينهم نساء وأطفال.

يُذكر أن ميليشيات الأسد وروسيا كثفت مؤخراً من قصفها على بلدات وقرى جبل الزاوية جنوبي إدلب، إضافة لاستهداف بلدات سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي.

شاهد إصداراتنا: