الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

"قسد" تحرق محاصيل زراعية .. وانفجار لغم بميليشيات الأسد في عين عيسى

12 يونيو 2021، 08:59 م
عين عيسى شمال الرقة
عين عيسى شمال الرقة

أحرقت ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) مساحات شاسعة من المحاصيل الزراعية على خطوط التماس مع فصائل الجيش الوطني السوري، في ناحية عين عيسى شمال محافظة الرقة شمالي شرقي سوريا، فيما انفجر لغم أرضي، صباح السبت، بعناصر لنظام الأسد في المنطقة.

وأفادت شبكة "عين الفرات" المحلية، بأنَّ "قسد" بدأت منذ ليلة أمس، بإحراق أكثر من 400 دونم من محاصيل القمح والشعير على محوري الخالدية والهوشان شمال غرب عين عيسى.

وأشارت إلى أنَّ عملية حرق المحاصيل التي تعود ملكيتها لأهالي المنطقة استغرقت نحو تسع ساعات، لتتهم بعدها "قسد" فصائل الجيش الوطني بإحراقها كونها تقع على مناطق التماس بين الطرفين.

وتعمد "قسد" لإحراق المحاصيل الزراعية على خطوط التماس بهدف منع فصائل الجيش الوطني من التسلل عبرها نحو مواقعها، ومن أجل فتح مساحة رؤية تساعد بعمليات المراقبة والاستطلاع.

ومن ناحية أخرى، شهدت ناحية عين عيسى، صباح اليوم انفجار لغم أرضي بعنصرين من عناصر كتيبة الدبابات التابعة لميليشيات الأسد أثناء تجولهما بمحيط نقطة عسكرية تابعة لـ"قسد" في التروازية بريف عين عيسى.

وأدى الانفجار لمقتل العنصر، حسين المحمد (من دير الزور)، وإصابة عنصر آخر بجروح خطيرة نقل على إثرها إلى المستشفى الميداني الواقع داخل اللواء 93 التابع للنظام في عين عيسى.

يذكر أنَّ عين عيسى تقع على الحدود التي توقفت عندها معركة "نبع السلام" التركية، وتتشاطر السيطرة عليها "قسد" مع نظام الأسد وروسيا، وتُعدّ خط دفاع للعمق الحيوي والإداري والسياسي لـ"قسد"، إضافة إلى أنَّها تُمثّل مفترق ثلاثة طرق مهمة تصل بين مدن "عين العرب ومنبج والرقة"، وهي مناطق بمثابة نقاط الثقل لـ"قسد" التي افتتحت فيها مكاتب تمثيلية مختلفة كـ "عاصمة إدارية" لها.
اقرأ أيضاً:                     

شاهد إصداراتنا

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ